أخر الأخبار
رونالدو : إذا لم أفز بالكرة الذهببية فليست نهاية العالم
رونالدو : إذا لم أفز بالكرة الذهببية فليست نهاية العالم

الكاشف نيوز - ( وكالات ) : أكد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو "سوبر ستار" ريال مدريد الاسباني حضوره حفل الكشف عن هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" وتوزيع الجوائز السنوية للاتحاد الدولي لكرة القدم مساء الاثنين 13 يناير الجاري بمقر "الفيفا" في زيوريخ، وأعتبر أنه من العدل أن يفوز بالجائزة تتويجا لتألقه في عام 2013 لكنه اعتبر عدم الفوز باللقب ،"الحصري" للبعض على حد وصفه، ليس نهاية العالم.

 
وقال رونالدو لصحيفة "ماركا" الاسبانية :" إذا فزت بالكرة الذهبية سأكون سعيداُ وإذا لم أفز فهي ليست نهاية العالم ".
 
وأضاف رونالدو:" الكرة الذهبية ؟ الموضوع مغلق ولا أريد أن أتحدث أكثر عن هذا الأمر، كل ما أقوله إنني سأكون في زيوربخ يوم الاثنين القادم، ولا أعرف ما إذا كان من العدل أن أفوز بالجائزة أم لا ، لكن كل ما أريد أن أقوله إنني سأواصل القيام بعملي مع الفريق وأساعد النادي الملكي في تحقيق الانتصارات والفوز بالبطولات".
 
وأشار رونالدو إلى أنه "دائما" ينافس على الفوز بالكرة الذهبية التي يحققها في النهاية غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، في اشارة إلى عدم انصاف الفيفا لقدراته ومحاباتها للبرغوث الارجنتيني وهو ما ظهر جليا عندما اعترف رئيس فيفا السويسري جوزيف بلاتر بحبه لميسي وسخريته من رونالدو.
 
وكان حضور كريستيانو لحفل الفيفا محل شك حتى اللحظة الأخيرة بعد الجدل الذي أثاره التقليد الذي قام به رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ساخرا من صاروخ ماديرا البرتغالي ،الا أن الاخير أكد خلال تواجده في المغرب خلال كأس العالم للاندية أنه توصل لاتفاق مع ريال مدريد ورونالدو نفسه بحضور حفل الفيفا.
 
من جانب آخر، وبعدما قاد رونالدو ريال مدريد للفوز على ضيفه سلتا فيجو مساء الاثنين بثلاثية نظيفة سجل خلالها هدفين هما أول أهدافه في عام 2014 ،بعدما سجل 69 هدفا في عام 2013، وانتزع صاروخ ماديرا صدارة الهدافين بعدما رفع رصيده الى (20 هدف) من الاسباني دييجو لوبيز (19 هدف)، ووصل الى الهدف رقم 400 خلال مسيرته الاحترافية.
 
وأهدى رونالدو هدفه الأول لمواطنه الراحل أوزيبيو بيتما أهدى هدفه الثاني لصديقته إيرينا شايك والتي تحتفل بعيد ميلادها الثامن والعشرين اليوم، وقال رونالدو:" لعبت من أجل صديقى الراحل أوزيبيو،سجلت هدفين الليلة من أجله ، واريد ان اشكر كل الاسبانيين على دعمهم للراحل ومساندتهم لي في حدادي على النمر الاسود الراحل، ورغم احزاني أحب أن أهنئ صديقتي ارينا بعيد ميلادها".
 
وجاءت أهداف رونالدو ال 400 هدف بواقع ( 230 هدف) مع ريال مدريد و(118 هدف) مع مانشستر يونايتد و(47 هدف) مع البرتغال و (5 أهداف) مع سبورتينج لشبونة.
 
وسجل رونالدو هدفه رقم 230 مع النادي الملكي في 221 مباراة فقط، ولا يوجد لاعب في العالم يستطيع تسجيل نصف آهداف الدون رونالدو وهو لاعب "جناح"، كما سجل 400 هدف من 653 مباراة بمعدل 061٪.