أخر الأخبار
«عبد الشافي» يقود الزمالك للفوز على طلائع الجيش
«عبد الشافي» يقود الزمالك للفوز على طلائع الجيش

القاهرة - الكاشف نيوز :

حقق الزمالك الفوز على طلائع الجيش، بهدف دون رد، الثلاثاء، في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد الدفاع الجوي، في إطار مباريات الأسبوع الرابع من مباريات المجموعة الثانية بالدوري الممتاز.

ويدين الزمالك بالفضل في هذا الفوز، للظهير الأيسر محمد عبد الشافي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 51، ليحصل فريقه على نقاط المباراة الثلاث، ويرتفع رصيده إلى النقطة السادسة متقدمًا للمركز الثالث، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند النقطة الثالثة.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى ومتكافيء بين الفريقين من حيث الاستحواذ والتهديد على المرمى، وبعد فترة من جس النبض استمرت لخمس دقائق، مرر محمد إبراهيم الكرة إلى أحمد علي، الذي انطلق نحو مرمى طلائع الجيش، وسدد الكرة بعيدة في الدقيقة السابعة، رد عليها إسلام جمال بضربة رأس مرت بجوار مرمى الزمالك في الدقيقة 11.

ووسط سيطرة من جانب الفريق الأبيض، أطلق أحمد علي رأسية مرت بجانب مرمى طلائع الجيش، وبعدها تألق الحارس محمد بسام، وتصدى لتسديدة محمود فتح الله من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 25.

وتشهد الدقيقة 27 أخطر هجمات طلائع الجيش، حيث استلم خالد ربيع الكرة ببراعة وسط المدافعين داخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة تجد حارس الزمالك محمود «جنش» لها بالمرصاد.

ومرر محمد عبد الشافي كرة بالعرض إلى مؤمن زكريا، في الدقيقة 37، حيث حاول تسديدها في الشباك لكنه فقد توازنه فخرجت الكرة من قدمه ضعيفة أمسك بها الحارس محمد بسام بسهولة، وفي الثواني الأخيرة من الشوط سدد محمد إبراهيم الكرة وسط حالة من الارتباك في دفاعات طلائع الجيش، اصطدمت في سعد محسن وخرجت إلى ركنية لم يستفد منها الزمالك.

وفرض الزمالك سيطرته على اللقاء مع بداية الشوط الثاني، وتوجها بهدف تقدم رائع أحرزه محمد عبد الشافي، في الدقيقة 50، من ضربة حرة مباشرة خدعت الحارس الذي أخطأ تقديرها وسكنت الزاوية البعيدة.

وحاول حسين أمين، إدراك التعادل للطلائع في الدقيقة 53، لكن تسديدته لضربة حرة مباشرة، مرت بها الكرة بجوار مرمى الزمالك.

ولاحت للزمالك فرصتين متتاليتين لتعزيز التقدم، ففي الدقيقة 55، جاء تسلم ومرور رائع لمحمد إبراهيم، اتبعهما بتسديدة رائعة لكن في شباك الطلائع من الخارج، بعدها مباشرة تلقى نور السيد الكرة في الناحية اليمنى، وسدد كرة قوية مرت بجوار مرمى الطلائع.

وأهدر مؤمن زكريا فرصة محققة للتهديف، في الدقيقة 63، عندما تباطأ في تسديدة كرة مررها له أحمد علي في مواجهة المرمى، حيث تدخل المدافع محمد عبد القادر، وأعاد الكرة في الوقت المناسب إلى حارسه.

ويمرر مؤمن زكريا عرضية برأسه إلى محمد إبراهيم، الذي حاول التسديد لكنه اصطدم بالمدافع، ليحتسب حكم اللقاء خطأ ضده وتضيع هجمة جديدة على الزمالك في الدقيقة 79، بعدها استغل أحمد جعفر خطأ المدافع إسلام جمال وتحصل على الكرة، لكنه سددها بقوة أعلى المرمى في الدقيقة 88.