أخر الأخبار
انتهاء إضراب عمال الفوسفات
انتهاء إضراب عمال الفوسفات

الطفيلة - الكاشف نيوز : أنهى العاملون في مناجم الفوسفات الأردنية والمجمع الصناعي في العقبة ومواقع الإنتاج فيها إضرابهم عن العمل مساء أمس والذي استمر لثمانية، بعد تلبية الشركة لمطلبهم الرئيس بمنحهم زيادة سنوية مضاعفة، ومكافأة إنتاج قدرها 500 دينار.

وجاء إنهاء الإضراب بعد اجتماع ضم ثمانية ممثلين عن العمال في مناجم الحسا والشيدية والأبيض عقد في بلدية معان الكبرى بحضور رئيس البلدية ماجد الشراري ورئيس غرفة تجارة معان عبد الله صلاح، لدراسة العرض الذي تقدمت به الشركة بتحقيق مطلبهم الرئيس وهو الزيادة السنوية المضاعفة، اضافة الى منحهم مكافأة إنتاج قدرها 500 دينار. ووفق الناطق باسم المضربين من أعضاء النقابة المستقلة للعاملين في منجم فوسفات الحسا عصام الحوامدة فقد تم التوافق على قبول العرض المقدم من الشركة وإنهاء الإضراب والعودة إلى العمل في كافة المواقع بشكل فوري بدءا من مساء امس الأحد.

وكانت شركة مناجم الفوسفات الأردنية قد أكدت في بيان وجهته أمس للعاملين، التزامها بالاتفاقيات الموقعة سابقا مع ممثليهم. 

كما أكدت في البيان التزامها بكافة بنود عقد العمل الجماعي الموقع بتاريخ 14 شباط(فبراير) 2012 والمودع لدى وزارة العمل تحت الرقم 13/2012، والذي صادق عليه مجلس الإدارة، خصوصا البند رقم 2 المتعلق بمضاعفة الزيادة السنوية، حيث سيستمر تطبيقه كما تم تطبيقه في العام 2013 وحتى صدور نظام الهيكلة الذي اقره البند رقم 3 بالاتفاقية المزمع تطبيقه بالمدى القريب هذا العام.

واوضحت في البيان انها قررت تخصيص مكافأة إنتاج قدرها 500 دينار للعاملين عن نتائج أعمال 2013، على أن يصرف نصفها الأول في الأول من نيسان " ابريل" المقبل، والنصف الثاني في الأول من آب " أغسطس " الذي يليه، على أن يكون العامل المستحق لهذه المكافأة على رأس عمله بموعد أقصاه اليوم الاثنين 13 كانون الثاني (يناير) 2014.

وأكدت إدارة شركة مناجم الفوسفات حرصها الدائم على علاقتها مع العاملين ومصلحة الشركة وسعيها الدؤوب لرفع مكانة الشركة والعاملين فيها على الأصعدة كافة، على الرغم من الصعوبات التي تواجهها من تنافسية كبيرة على المستوى التسويقي.

وأهابت الشركة بالعاملين العودة إلى مواقع العمل ووقف الإضراب والاستمرار في تعويض أيام التوقف عن العمل التي استمرت نحو ثمانية أيام.