أخر الأخبار
بالوثائق ابودخان يطلب مساعدات من الجنرال الامريكي مولر
بالوثائق ابودخان يطلب مساعدات من الجنرال الامريكي مولر

رام الله - الكاشف نيوز: احدى صفحات الفيس بوك والتي تطلق على نفسها اسم " بال ويكيليكس " نشرت وثيقة سرية يخاطب فيها قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء نضال ابو دخان المنسق الأمني الامريكي الجنرال " مولر" ويطلب منه مساعدات وخلافه لكي يتمكن من تحسين صورة الولايات المتحدة امام جنود وضباط الامن الوطني الشرفاء في الوقت الذي تقوم فيه الادارة الامريكية بالعمل علي افشال الطلب الفلسطيني للاعتراف بالدولة، ،

وطرح أدمن صفحة " بال ويكيليكس " مجموعة من الملاحظات والتساؤلات علي ماورد في هذه الوثيقة السرية هذا نصها:

* ابو دخان يعمل لتحسين صورة وسمعة أميركا في أذهان أفراد الأمن الوطني الفلسطيني، ، والمقابل تلبية احتياجاته من السيارات !!!

* الأمريكان يهملون طلب ابو دخان لتزويده بالسيارات، ، والأخير يعاود الطلب مرةً تلو الأخرى دون الأخذ بعين الاعتبار للكرامة الفلسطينية !!!

* أبو دخان يسعى لتمتين العلاقة الاستخبارية مع الأمريكان ويتحدث عن علاقة شراكة بينه وبينهم، رغم أن شراكة الأمريكان مع اسرائيل واضحة جلية، فهل الجميع شركاء؟؟!!!

* وهنا يحق لنا أن نتساءل: هل من قانون يحاسب ابو دخان على هذا النوع المبتذل من الرسائل " رسائل العار " ؟؟ أم أن كل شيءٍ أضحى مباح ؟؟

* هل نستطيع الوصول لتحليلٍ وفهمٍ صحيحين لشخصية ابو دخان من خلال سطور وعبارات هذه الرسالة، ، وبالتالي يكون من السهل علينا فهم كل القضايا والاتهامات الموجهة له والتي كان آخرها وثائق رسمية تم وضعها على مكتب الرئيس عباس ويظهر فيها تورط مدير الامن الوطني " ابو دخان " في قضية بيع و تسريب أراضي للجانب الاسرائيلي منذ نهاية التسعينيات ؟؟ أم أن الرئيس عباس هو نفسه يُشجع هذه التوجهات ؟!