أخر الأخبار
عباس يسرق أراضي المنظمة في لبنان ويقوم بعمليات غسيل أموال
عباس يسرق أراضي المنظمة في لبنان ويقوم بعمليات غسيل أموال

الكاشف نيوز- مراسل بيروت - أفادت مصادر فلسطينية مطلعة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعمل منذ ثلاثة سنوات على حصر أملاك منظمة التحرير وأملاك حركة فتح في لبنان ونقل ملكيتها لجهات مقربة منه و شركات على علاقة تجارية بأبنائه.
وقد تمكن عباس وبمساعدة عدد من المقربين جداً من تسجيل عدد كبير من هذه العقارات بإسم شركة اللؤلؤة للإنماء وهي مسجلة في السجل التجاري في بيروت برقم (1009809) بتاريخ 15/5/2009م.
وأكدت المصادر أن هذه الشركة قد تم انشائها خصيصاً لتسجيل الأراضي بإسمها ،وقد أسسها أثنان من رجال الاعمال من عائلة خوري المعروفين بقربهم و علاقتهم بأبناء الرئيس عباس، بينما يرأس مجلس إدارتها المدعو/ يوسف عفيف كنعان اللبناني الجنسية، ووكيل الشركة المحامي/ نسيب شديد.
وأضافت المصادر الفلسطينية أن عملية تسجيل أراضي منظمة التحرير بإسم هذه الشركة المشبوهة هي أشبه بعملية غسيل أموال إضافة إلى أنها عملية سرقة واضحة لأموال الشعب الفلسطيني ومن ثم تحويلها لحسابات أبناء الرئيس .
ولم تستبعد المصادر تورط شخصيات أخرى في هذه العملية وخصوصاً أن المؤسسين لشركة c.c.c ومركزها الرئيسي في دولة الإمارات _ ويديرها ابن القيادي في فتح الشهيد سعد صايل _ هم نفس الاشخاص الذين أسسوا شركة اللؤلؤة .
وتبين الوثيقة المرفقة والتي حصل عليها موقع الكاشف نيوز أن قطع اراضي منظمة التحرير في منطقة المصيطبة في لبنان قد تم تسجيلها بإسم شركة اللؤلؤة بعد تخليصها من الشخص اللبناني التي كانت مسجلة بإسمه وهو/ فيصل محمد فرحات والذي حصل على ما يقارب 650 ألف دولار مقابل التنازل عن الأراضي المذكورة .
وتشير الوثائق _ التي لم ينشرها الكاشف نيوز بعد _ أن رمزي خوري قد صرف من أموال الصندوق القومي 2 مليون دولار حسب ما ورد في عقد البيع قبض منها المدعو فيصل 650 ألف وبقية المبلغ لم يعرف مصيره حتى الأن !!
وهذا يعني أن عباس و عصابته لم يكتفوا بسرقة الاراضي فقط ، بل امتدت سرقتهم لاموال المنظمة بحجة تخليص هذه الاراضي التي ستكون ملكيتها لعباس و أبنائه و شركائه في نهاية الأمر .
ويعدكم الكاشف نيوز بنشر جميع الوثائق المتعلقة بعملية سرقة أراضي وأملاكو أموال الشعب الفلسطيني والتي يقف خلفها الرئيس عباس وأبنائه وتورط فيها كل من شركائهم /
1. رمزي خوري "مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني"
2. مصطفى أبو الرب "المستشار المالي لعباس"
3. أشرف دبور "السفير الفلسطيني في لبنان"
4. أبناء خوري " مؤسسي شركة اللؤلؤة وشركة c.c.c "
5. علام الأحمد " المستشار القانوني للمنظمة – وهو شقيق عزام الأحمد " .