أخر الأخبار
نقابة محامي أنقرة:السجون التركية تعذيب وحبس إنفرادي وتعرية للمعتقلات
نقابة محامي أنقرة:السجون التركية تعذيب وحبس إنفرادي وتعرية للمعتقلات

أنقرة-الكاشف نيوز:كشفت لجنة فحص مشكلات السجون التابعة لنقابة محامي أنقرة أن السيدات المعترضات على تقييد حقهن في الحديث داخل سجن "سينغان" للسيدات يتعرضن للحبس في غرف انفرادية باردة، بالإضافة إلى التفتيش عاريات أربع مرات، فضلًا عن تعرضهن للضرب والتعذيب الجسدي والنفسي.
ونشر المحاميان أرجان صادق إيباكتشي وعائشة جول تشاغاتاي العضوان بلجنة فحص مشكلات السجون بنقابة محامي أنقرة والمحامي فاتح جوكتش التابع لمركز حقوق المحامين، تقريراً مشتركاً حول "المعاملة السيئة" داخل سجن سنغان للسيدات في الفترة بين 19 إلى 27 ديسمبر (كانون الأول) الجاري بحسب ما ذكرت صحيفة "زمان" التركية.
وكشف التقرير أن إدارة السجن تقيد حق السجينات في الحديث وتقلل هذا الحق إلى 3 ساعات أسبوعياً بدلاً من 10 ساعات حسب القوانين، وهناك بعض السجينات السياسيات اللواتي بدأن إضراباً قبل أسبوعين.
وأوضح التقرير أن السجينات بالأمراض المعدية وغيرها من الأمراض الناتجة عن حبسهن في أماكن احتجاز باردة وتفتقر لمعايير النظافة العامة.
يشار إلى أن التقارير الرسمية الصادرة عن مؤسسات تابعة للدولة التركية، تكشف أن عدد المعتقلين بعد محاولة انقلاب 15 يوليو (تموز) 2016، وصل إلى 229 ألفاً بعد أن كانت 191 ألفاً و423 معتقلاً قبل أحداث الانقلاب المزعوم، ما يعني ارتفاع أعداد المعتقلين إلى 97 ألفاً خلال 5 سنوات.
وأوضحت وزارة العدل التركية أنه من المتوقع أن يرتفع عدد المعتقلين في السجون بنهاية 2018 إلى نحو 275 ألفاً، مشيرة إلى أنها تخطط لبناء 45 سجناً جديداً.