أخر الأخبار
محاكمة مرسي و131 من قيادات الإخوان
محاكمة مرسي و131 من قيادات الإخوان

القاهرة- الكاشف نيوز
تنظر، اليوم السبت، محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى، وناصر صادق بربرى، وسكرتارية أحمد جاد، ثانى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى، و131 متهمًا من قيادات الإخوان وعناصر حركة حماس وحزب الله اللبنانى، فى قضية اقتحام السجون والهروب من وادى النطرون.

كان قاضى التحقيق فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون المستشار حسن سمير، قد أمر بإحالة الرئيس السابق محمد مرسى، و131 متهمًا آخرين من قيادات الجماعة، وعلى رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى، وسعد الحسينى، ومحمد بديع عبد المجيد، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازى، وعصام الدين العريان، ويوسف القرضاى، وأعضاء التنظيم الدولى، وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى، إلى محكمة الجنايات.

ووجه قاضى التحقيق للمتهمين تهم الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع متهمين فلسطينيين ومصريين مع عناصر من حركة حماس، وقيادات التنظيم الدولى للإخوان وحزب الله اللبنانى، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة ومؤسساتها، تنفيذًا لمخططهم.
وكثفت قوات الأمن من تواجدها، صباح اليوم السبت، بمحيط مقر أكاديمية الشرطة، قبل المحاكمة.
وتواجدت 6 مدرعات تابعة لقوات الجيش أمام بوابة رقم 8، بالأكاديمية، كما تمركز عدد من سيارات الأمن المركزى فى حين، دفعت قوات الأمن بعدد من المصفحات والقوات، إلى المدخل المؤدى للأكاديمية.