أخر الأخبار
بوتين يكشف كيفية العثور على رفات الجندي الإسرائيلي...ونتن ياهو يشكره
بوتين يكشف كيفية العثور على رفات الجندي الإسرائيلي...ونتن ياهو يشكره

موسكو-الكاشف نيوز:أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "أفراد الجيش الروسي هم من وجدوا رفات الجندي الإسرائيلي زاخاريا باوميل بالتنسيق مع السوريين".

وجاء ذلك خلال لقاء جمعه مع رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلية بنيامين نتن ياهو في الكرملين اليوم الخميس.

وأعلن بوتين أن روسيا ستسلم إسرائيل الخميس، رفات الجندي الإسرائيلي، زكريا باومل، التي عثرت عليها القوات الخاصة الروسية أثناء عملية خاصة في سوريا.

وقال بوتين: "إنه كان في عداد المفقودين. وحدد عسكريونا بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفنه.

ويسرنا أنه سيكون بإمكان إسرائيل تكريمه عسكريا، وسيكون بإمكان أقربائه أن يحملوا الزهور إلى قبره".

وأضاف أن المعلومات المتوفرة لديه تشير إلى أن كل الفحوص الجينية الضرورية قد أجريت"، مؤكدا: "اليوم وفق التقليد العسكري نرسل هذه الرفات (إلى إسرائيل)".

من جهته ذكر نتن ياهو أنه دعا الرئيس بوتين منذ عامين للمساعدة في البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين، مشيرا إلى أن بوتين كلف الجيش الروسي بهذا العمل.

وأفاد أيضا بأن تشييع جنازة باومل سيجري في إسرائيل مساء اليوم الخميس.

وقال نتن ياهو: أشكركم سيادة الرئيس لصداقتكم الشخصية وموقفكم، ولدينا القيم المشتركة"، معبرا في الوقت نفسه عن شكره للجنود الروس الذين قاموا بإخراج رفات زكريا باومل.

وتم احتجاز دبابة مع 3 جنود إسرائيليين، بينهم باومل داخلها، من قبل القوات السورية أثناء معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982. ومنذ ذلك الوقت اعتبر باومل في عداد المفقودين.

ومن جهة أخرى، أكد بوتين، أنه يذكر دعوة رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتن ياهو، لزيارة إسرائيل.

وقال بوتين خلال لقائه مع نتن ياهو في موسكو: "أذكر دعوتكم لزيارة إسرائيل بمناسبة افتتاح نصب تذكاري للذين دافعوا عن لينينغراد خلال الحرب الوطنية العظمى".

وأضاف بوتين: "نقدر موقفكم إزاء ذكرى محاربي الجيش الأحمر الذين حاربوا النازية وساهموا بتحرير العديد من الشعوب الأوروبية بما فيها.

وفي السياق ذاته، قالت القناة الـ12 العبرية الخميس، إنّ روسيا طلبت من تل أبيب الإعلان عن العثور على جثة أحد جنود معركة "السلطان يعقوب".

وأضافت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني نقلاً عن مصدر سياسي اسرائيلي، أنّ توقيت الإعلان عن العثور على جثة أحد جنود معركة السلطان يعقوب في عام 82 جاء بناءً على طلب روسيا.

وأشارت، إلى أنّ الروس مازالوا يبحثون عن بقية المفقودين.