أخر الأخبار
طموح إسرائيلي..دولة يهودية خالية من العرب!
طموح إسرائيلي..دولة يهودية خالية من العرب!

في الأخبار: ندد الخبير الدولي في مجلس حقوق الإنسان (ريتشارد فولك.. و هو أمريكي الجنسية) بسياسة اسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة, و اعتبرها تحمل صفات الفصل العنصري و التطهير العرقي و ان هذا الوضع يتفاقم عامًا بعد عام متهمًا اسرائيل بوضع خططًا منهجية متواصلة لتغير التركيبة العرقية في القدس الشرقية و الإفراط في اللجوء الى القوة و العقوبات الجماعية و تدمير المنازل و المزيد في بناء المستوطنات, و تغيير تركيبة القدس السكانية داعيًا محكمة العدل الدولية التدخل و انهاء هذاالإحتلال الطويل للأرض الفلسطينية. (الرأي 23/3/2014 ) هذا ليس بجديد على دولة الإحتلال الإسرائيلي فعلى مدى 66 عامًا من اغتصابها لفلسطين استخدمت جميع الأساليب غير المسبوقة لمحتلين اخرين في العالم لطرد الفلسطينيين من ارضهم بالقوة و بأساليب في غاية اللؤم و الخبث و هي موثقة لدى مؤسسات دولية معروفة.
لقد سجلت اسرائيل في الأعوام الأخيرة ارتفاعًا بنسبة 38% على الأحداث التي وقعت في الأرض المحتلة و اتسمت بطابع تمييزي عنصري ليس ضد العرب فحسب بل ضد العمال الأجانب و المهاجرين و الأفارقة, كما ان الشرطة و الجيش الإسرائيلي تتعاملان مع المواطنين العرب(أصحاب الأرض) داخل الخط الأخضر و خارجه ك(أعداء) و ليس كمواطنين... ففي السنوات الأخيرة جرى قتل المئات من الشبان العرب اخرهم ثلاثة في جنين و اخر في رام الله تم قتلهم بدم بارد و في وضح النهار.
كما سجل العامان الأخيران ارتفاعًا كبيرًا في حالات الإعتداء على المواطنين الفلسطينيين من قبل مواطنين اسرائيليين على خلفية عنصرية, و الرسالة الموجهة الى اليهود من اجهزة التعليم و الإعلام و القضاء و القيادات الدينية و السياسية و كلها تعتبر دعوة صريحة لممارسة العنصرية و التحريض ضد العرب.
لقد اصبحت العنصرية في اسرائيل سياسة رسمية و ستصبح اكبر و اوسع اذا تم التوافق على يهودية الدولة حيث سيصبح العرب سكان البلاد الأصليين عرضةً للتهجير, و هذا تكريس(اسرائيل كدولة ابارتهايد تمامًا كجنوب افريقية قبل التسعينات حيث كان الحكم بيد الأقلية البيضاء.
السياسات العنصرية للحكومات الاسرائيلية المتعاقبة متماثلة و ليست جديدة, فمنذ عهد بن غور يون و مرورًا بليفي اشكول و غولدا مائير و مناحيم بيجن و اسحاق رابين و اسحاق شامير و انتهاءً ببنيامين نتنياهو تقوم كلها على اقناع جميع من يلتقون بهم من كبار المسؤولين الامريكيين و الاوروبيين و الاسيويين و الافريقيين.. و حتى كبار المسؤوليين العرب يجب ان تكون فلسطين خالية من العرب.!