أخر الأخبار
الأمانة تحول ألف موظف من “المياومة” إلى “المقطوع”
الأمانة تحول ألف موظف من “المياومة” إلى “المقطوع”

عمان - الكاشف نيوز : تعتزم أمانة عمان الكبرى تحويل ألف وظيفة، من نظام المياومة إلى نظام المقطوع، وذلك بعد موافقة رئاسة الوزراء على ذلك، ليرتفع عدد المحولين في آخر سنتين، إلى نحو 3500 وظيفة.

وقال المدير التنفيذي للموارد البشرية في أمانة عمان حاتم الحنيطي : إن "التحويلات ستكون استنادا إلى أسس التحويل المعمول بها في الأمانة"، مشيرا إلى أنها "لن تكون إرضائية لأي طرف، بل لجميع الموظفين المستحقين".

وأكد أن المخصصات المالية لعملية التحويل تلك "رصدت في موازنة العام الحالي 2014، وهي تأتي متماشية مع توجهات الحكومة بتثبيت عمال المياومة، خلال ثلاث سنوات، اعتبارا من العام الماضي.

وستقوم الأمانة بإجراء مقابلات مع مستحقي التحويل، "تبصرهم بحقوقهم الوظيفية، قبل وبعد التحويل، وفي حال رغب الموظف بالتحويل من عدمه، فسيوقع على نموذج تعهد"، بحسب الحنيطي، مشيرا إلى أن رواتب المحولين تخضع لأحكام نظام الخدمة المدنية النافذ.

وبين أن تحويلات الموظفين اعتمدت على أسس وتعليمات، تحقق العدل والمساواة بينهم، كانت أقرتها الأمانة سابقا، على النحو التالي: 60 % بحسب الأقدمية في التعيين، 20 % للحاصلين على درجة البكالوريوس فأعلى، 10 % للحاصلين على درجة دبلوم شامل، 10 % للوظائف التي تحتاجها الأمانة.

ولفت الحنيطي إلى أن الإدارة العليا الحالية في الأمانة أخذت على عاتقها منذ توليها مهام أمانة عمان مسؤولية تحسين أوضاع موظفيها ومستخدميها الوظيفية والمعيشية، وتحقيق العدالة والمساواة بينهم.