أخر الأخبار
ارتفاع الحرارة اليوم ومنخفض خماسيني غدا
ارتفاع الحرارة اليوم ومنخفض خماسيني غدا

عمان - الكاشف نيوز : من المتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار اليوم، لتصبح قريبة من مُعدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وحسب موقع "طقس العرب" الإلكتروني، يكون الطقس مُشمساً وربيعياً لطيفاً في أغلب المناطق، ومُعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة والبحر هادئا.

وخلال ساعات الليل ترتفع درجات الحرارة في الجبال والمدن مُقارنة بالليلة السابقة، في حين تبقى الأجواء باردة مع ساعات الليل المُتأخرة في السهول الشرقية. وتظهر السُحب المتوسطة والعالية تدريجياً. وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة.

أما يوم غد الثلاثاء، فمن المتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي خماسيني، يتمركز صباحاً إلى الشمال الشرقي من مصر، لذا يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة نهاراً، لتصبح أعلى من مُعدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام، بحدود 3-4 درجات مئوية.

ويتحول الطقس ليصبح دافئاً نسبياً في أغلب المناطق، ومائلاً للحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتتكاثر تدريجياً بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر، ستكون طينية غالباً، في مناطق محدودة ومُتفرقة من المملكة.

وتكون الرياح صباحاً جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول لاحقاً لتصبح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، وتنشط بشكل لافت في جنوب البلاد. وتكون الرياح عموماً مُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق.

وفي العقبة تكون الرياح غدا جنوبية مُعتدلة إلى نشطة السرعة صباحاً، تتحول إلى شمالية نشطة السرعة مساءً وليلاً.

وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة مُجدداً كما وترتفع نسب الرطوبة تدريجياً. وتظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة مع احتمالية هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله، ستكون طينية غالباً، في مناطق محدودة ومُتفرقة من المملكة. وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة عموماً.

ويُحذّر يوم غد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق، وخاصة الطرق الصحراوية، نتيجة الغبار المُرافق للرياح الخماسينية والأتربة، المُثارة بفعل الرياح النشطة.