أخر الأخبار
“الخزعة” مرات عدة ..دون جدوى
“الخزعة” مرات عدة ..دون جدوى

الكاشف نيوز : اخذت حفيدي أمير وعمره سنة وثلاثة شهور والوحيد لوالدية بتاريخ 19/4/2014 الساعة الحادية عشر صباحا الى طواري الأطفال في مدينة الحسين الطبية بسبب ارتفاع الحرارة ، وتشنج الطفل لدقائق اثناء وضعه على السرير .

وبعد معاينة الدكتوره بشرى قامت بعملها على اكمل وجه بمراقبة الطفل والاطمئنان عليه من خلال رضاعته الطبيعية ومن خلال نشاطه الجسدي وأكد لنا أنه يعاني من التهاب بالاذن الوسطى وتطليع الاسنان ، فالت وللاطمئنان سوف نقوم بتصويره وعمل تخطيط للدماغ لنتأكد أن التشنج الذي حدث كات على أثر ارتفاع الحرارة وأن الدماغ سليم .

وبعد ذلك قمنا بخفض الحرارة له عن طريق الماء ، وبقي في الطواري حوالي الساعة والنصف حتى استكمال الفحوصات ، ثم قررت الطبيبه ادخاله القسم ليومين وطلبنا منها أن لا تأخذ له خزعه لتجربة سابقة فوافقت الطبيبة على ذلك لعدم ضرورتها .

وأدخل الطفل في الطابق الثالث وبقي دون علاج حتى الثامنة مساء رغم تشخيص الطبيبة التهاب بالاذن الوسطى وتطليع الاسنان هو سبب الحراره وبقينا نعاني تسعة ساعات بخفض الحرارة عن طريق الماء.

وكان بالقسم طبيبتين وممرضات طلبن منا التوقيع على أخذ خزعه فلم نوافق فأصبحن يعملن على تزيين الخزعة وبراعتهن في هذا العمل واتقانه والثقة بأنفسهن ،فقمنا بالتوقيع على سحب الخزعه حتى يباشرن باعطاء الطفل أي علاج او مضاد حيوي .

فأخذن الطفل الى غرفة لوضع ابرة وريدية ( كانولا ) وبعد ساعة من المحاولة تم تركيب الكانولا ،وعندما دخلنا لأخذ الطفل اكتشفنا انهن استعملن حوالي خمسة عشر كانولا بيديه ورجليه حتى نجحت واحده ، ثم أخذوه على التصوير المحوري وبعد تصويره قالوا لنا ان الصوره مش زابطه ؛لأن الطفل ( اكتف ) كثير الحركة ونشيط وسنقوم بتصويره مرة أخرى بعد اعطاؤه مهدي ، ورجعنا للقسم وبعد اعطاؤه المهدي أخذوه للصوره مرة ثانية ولم نعرف النتيجة .

وقاموا بمحاولة أخذ عينة بول من المثانه عن طريق غز الابره في المثانه لسحب البول مما أحدث الم شديد للطفل بعد غزه عدة مرات والنتيجة ( مش زابطه ) لأن المثانة فارغة ثم وضعوا كيس لجمع البول بدل من الغز.

ثم اخذن الطفل الى غرفة من أجل سحب الخزعة ( المجزرة ) وبقي حوالي ساعتين في العذاب والصراخ الذي اثار فضول المرضى ومرافقيهم بالقسم وقالت لنا احدى المرافقات ان هذا ما حدث مع ابنتها .

وبعد أخذ الخزعه قالت الطبيبات أن العيته ملوثة ويمكن ما تزبط وسنباشر باعطاؤه العلاج ( المضاد الحيوي ) حضرت النتيجة ام لم تحضر . وبعدها اختفن الطبيبات عن القسم وقامت الممرضات باعطاء الطفل العلاج عن طريق السائل الوريدي ، وقد تحسن الطفل بحمد الله من اول جرعة واختفت الحرارة نهائيا . واما الخزعة كالعادة مش زابطة