أخر الأخبار
شركة مالكة لوسائل إعلام مصرية: “فبركنا” فيديو مظاهرات وأرسلناها لـ”الجزيرة”
شركة مالكة لوسائل إعلام مصرية: “فبركنا” فيديو مظاهرات وأرسلناها لـ”الجزيرة”
القاهرة-الكاشف نيوز:قالت شركة مالكة لعدد من وسائل الإعلام المصرية، أمس السبت، إنها أنتجت مقاطع فيديو تمثيلية وأرسلتها إلى "الجزيرة القطرية"، التي بدورها أذاعتها باعتبارها لمظاهرات حدثت ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وفق ما أورد موقع "سي إن إن عربية".
ونقل الموقع عن قناة "CBC Extra" الإخبارية المصرية، حيث جرى بث مشاهد بعنوان "كيف تفبرك مظاهرة"، مشيرة إلى أنها كواليس تصوير أحد المقاطع الفيديو "المفبركة" داخل "استديو".
وخلال مقطع الفيديو ظهر تجمع لمجموعة من الأفراد، فيما تردد صوت شخص في خلفية المشهد، بدا أنه يوجههم خلال عملية التصوير، قائلاً: "لا تضحك، كأنك في مظاهرة حقيقية".
وقال رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع" المصرية خالد صلاح، لدى تعليقه على ذلك: "هذه مظاهرة كلها مُزيفة، مُصورة في استديو، يأخذون (الجزيرة) أي شيء وينشرونه"، مُضيفاً أن ذلك "إهداء من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتقول لكم نشكركم على حسن تعاونكم".
وأضاف صلاح "لسنا بحاجة لاعتذار من الجزيرة.. هدفهم الوحيد أن يوقعوا مصر".
من جانبه، تهكم الإعلامي المصري يوسف الحسيني، بقوله: "شربوها"، مُعتبراً أن "تكرار أحداث 2011 في مصر غير وارد".
واستبعد الحسيني استجابة المصريين إلى دعوة المقاول المصري الهارب في إسبانيا محمد علي، إلى تنظيم تظاهرات في البلاد.
وتملك الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، العديد من الصحف والمحطات التلفزيونية في مصر، مثل صحف اليوم السابع، والوطن، والدستور، وصوت الأمة، إضافة إلى قنوات أون تي في، والحياة، واكسترا نيوز، ودي ام سي.
وكانت تقارير مستقلة قالت إن مظاهرات محدودة شهدتها مصر الأسبوع الماضي، تركز غالبيتها في مناطق ريفية وأخرى مُهمشة.