أخر الأخبار
ثمانيني متهم بالقتل ينجو من السجن لضعف بصره
ثمانيني متهم بالقتل ينجو من السجن لضعف بصره

الكاشف نيوز - وكالات

نجا ثمانيني أسترالي من حُكم بالسجن بتهمة القيادة الخطرة على الطريق والتي تسببت في وفاة امرأة (99 عاماً) أثناء عبورها الطريق بجهاز المشي، وذلك بسبب ضعف بصره.
وعجز المتقاعد جون بيغز (83 عاماً) عن رؤية المُسنة ليلان كلارك (99 عاماً) أثناء عبورها الطريق، واعترف جون بعدم قدرته على الإبطاء أو تجنب السيدة قبل الاصطدام، ما أدى إلى وفاتها متأثرة بجروح متعددة في مكان الحادث الذي وقع في ويرينغتون، إحدى ضواحي سيدني الأسترالية، في 15 مايو (أيار) العام الماضي.
وحُكم على المتقاعد المتهم يوم الجمعة الماضية الموافق 11 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، بالسجن لمدة 16 شهراً فعلياً، و 12 شهراً مع وقف التنفيذ، كما تم استبعاده من القيادة لمدة أربع سنوات، حسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وعندما قام الضابط باختبار بصر السيد بيغز، لم يكن قادراً على قراءة لوحة الأرقام على بعد أكثر من سبعة أمتار (23 قدماً)، والشرط القانوني في سيدني هو 20 متراً (65 قدماً)، وأخبر بيغز الضابط بأنه مصاب بالضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهي حالة طبية شائعة عادة ما تُصيب كبار السن وتؤدي إلى فقدان البصر في مركز المجال البصري (البقعة) بسبب التلف الذي يلحق بالشبكية.
وفُجعت عائلة المُسنة لوفاتها، واصفين ما حدث لها بأنه مأساوي للغاية، مشيرة إلى أنه كان من الممكن تفاديه وتجنب اصطدامها، وتأمل العائلة في أن تكون هذه الحالة بمثابة تحذير للآخرين بشأن التحقق من أهليتهم للقيادة.