أخر الأخبار
“العمل الإسلامي” يستنكر التهجم الاسرائيلي على مقال أبو جابر
“العمل الإسلامي” يستنكر التهجم الاسرائيلي على مقال أبو جابر

عمان - الكاشف نيوز : استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي "ردة فعل الكيان الصهيوني"، إزاء عبارة وردت في مقال لوزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر نشرته صحيفة الجوردان تايمز الاثنين الماضي، تقول "في الكذبة الكبيرة، هناك دائما قوة معينة من الصدقية"، مقتبسة من كتاب "كفاحي" للزعيم النازي أدولف هتلر.

وكان أبو جابر استهجن، في تصريح له "محاولات اسرائيل تكميم أفواه الناس في الوقت الذي تروج فيه أنها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط في حين إن حرية التعبير هي من أساسيات الديمقراطية".

ودعا الحزب، في تصريح صحفي أمس، "الحكومة إلى رفض الاحتجاج الصهيوني"، والرد عليه "بمزيد من الحريات العامة، وحماية حق الأردنيين في التعبير وفق قناعاتهم ومصالحهم الوطنية، حتى لا يتمادى العدو الصهيوني، وينصّب نفسه قيما على الأردنيين".

وكانت وزارة خارجية اسرائيل استنفرت قواها باستدعاء السفير الأردني لدى تل أبيب، كما تواصلت سفارتها في عمان مع وزارة الخارجية الأردنية احتجاجا على هذه العبارة.

وقال الحزب إن "ردة الفعل هذه على مقال لشخصية سياسية أردنية، تبوأت موقع وزارة الخارجية، ولم يعرف عنها يوما أنها مع المعارضة، أو مجابهة التطبيع، إن دلت على شيء فإنما تدل على مدى الصلف والعجرفة والاستخفاف بالآخر الذي بلغه الكيان الصهيوني، فهو يجد أن من حق القوة التي يمتلكها أن يكمم أفواه الآخرين، وألا تسمح بكلمة لا تتطابق مع مصالحه".