أخر الأخبار
في لقاء الجارين : الصريح يعادل الرمثا
في لقاء الجارين : الصريح يعادل الرمثا

عمان - الكاشف نيوز

سيطر التعادل الايجابي هدف لهدف على لقاء  الجارين الرمثا والصريح في المباراة التي شهدها  امس على استاد الحسن في اربد، حيث كان الرمثا البادئ بالتسجيل عن طريق هدافه حمزة الدردور رد عليه الصريح سريعا عبر اسامة ابو طعيمة ليتقاسم الفريقان نقطتي اللقاء .
وبهذه النتيجة رفع الرمثا رصيده الى 26  والصريح الى 20 نقطة .
المباراة في سطور
النتيجة : تعادل الصريح والرمثا 1/1
الأهداف : سجل للرمثا حمزة دردور ( 52 ) وللصريح اسامة ابوطعيمة 56
 الحكام : محمد ابولوم للساحة عاونه محمود ظاهر وسمير غنام للخطوط واشرف خلايلة رابعا
العقوبات :طرد محمود نزاع ( الصريح ) و انذر محمود الحوراني وشادي ذيابات ( الرمثا )  
مثل الصريح: خالد عثامنة ومحمود نزاع وليد زياد وعلاء القيسي وسليمان عبيدات وايمن خالد ورضوان شطناوي ( احمد ابو عرب )  وفهد جاسر ( عبدالرؤوف روابدة ) واسامة ابوطعيمة ومعاذ عفانة ( معاذ محمود )  وايمانويل .
مثل الرمثا: فراس صالح و سلميان السلمان ومحمد ابوزريق وشادي ذيابات وعلي خويلة وعلاء الشقران ورامي سماره وامجد الشعيبي ( خالد دردور ) و محمد اسلام ( محمود حوراني )  وحمزه دردور واحمد العمير ( ركان الخالدي ).

شباك نظيفة
دخل لاعبو الصريح بصلب الموضوع منذ البداية بعد ان وجه ابوطعيمة انذارا مبكرا عبر مشهدين تدخل الحارس الرمثاوي فراس صالح  بالتوقيت المناسب لإفساد فرصة انفراد تام على حساب ركنية .
الصريح الذي بادر للهجوم ضغط بأكثر من محور فأوجد  مساحات واسعة امام تحركات «أبو طعيمة» والشطناوي والخالد  وجاسر وسط الميدان، الأمر الذي وضع مرمى الرمثا بدائرة الخطورة، حيث تدخل الحارس الرمثاوي فراس صالح  بالتوقيت المناسب لإبعاد كرة ابوطعيمة بصعوبة من حلق المرمى قبل ان تنحرف كرة عفانة الأرضية الزاحفة بجوار المرمى  .
 من جانبه حاول الرمثا استعادة زمام المبادرة  والتخلي عن حذره الدفاعي المبالغ فيه وبدت ملامح الخطورة تظهر رويدا على مرمى العثامنة واتيحت فرصة مواتية امام المحترف السوري  العمير الذي اطلق كرة قوية اخطأت الشباك في الوقت الذي حرص فيه الثلاثي الشقران وسمارة والشعيبي على ارسال الكرات الامامية الطويلة، والتي سهلت من مهمة دفاعات الصريح باحتوائها قبل ان تستفحل خطورتها  وكاد الدردور ان يضع فريقه بالمقدمة إلا أن كرته الرأسية مرت بمحاذاة القائم.
كفة متعادلة
أثمرت التبدلات الموفقة التي اجراها الرمثا مع مستهل الشوط الثاني عن افتتاح التسجيل بالدقيقة 57 عندما تابع الدردور كرة  البديل الحوراني الساقطة داخل الجزاء برأسه على يسار الحارس .
ولم ينتظر الصريح طويلا ليأتي الرد بقدم الأميز ابوطعيمة بكرة ثابته ملأت الشباك ليعدل الكفة بالدقيقة 61.
بعد ذلك انفتح الاداء الهجومي بشكل اكبر وكاد الحوراني ان يعيد الرمثا  للمقدمة الا ان الحارس العثامنة تصدى لكرته قبل ان يتكفل الدفاع بإنقاذ الموقف باللحظة الأخيرة  قبل ان تنحرف كرة الدردور الاخرى قليلا عن المرمى .
ومع مرور الوقت كثف الصريح من طلعاته الهجومية واهدر ايمانويل فرصة خرافية للتسجيل عندما تركته تمريرة عفانة في مواجهة الحارس صالح الذي ابعد كرته لركنية رد عليه الدردور الذي انفتح الطريق  امامه ليسدد برعونة خارج اخشاب المرمى.
ولم يكن الحوراني افضل حظا من غيره عنما غاص خلف تمريرة سمارة العرضية داخل الجزاء كان لها الحارس بالمرصاد .
وجرب ايمن الخالد حظه بالتسديد البعيد خارج المرمى الرمثاوي ولم تجد محاولات الفريقين بالرغم من التبديلات بالصفوف لتبقى النتيجة دون تعديل حتى صافرة النهاية .