أخر الأخبار
حراك فقوع : لماذا نهين الاسلام في سوفكس؟
حراك فقوع : لماذا نهين الاسلام في سوفكس؟

الكرك - الكاشف نيوز : أكد حراك لواء فقوع بمحافظة الكرك خلال وقفته الاحتجاجية أمام مسجد فقوع الكبير بعد صلاة ظهر الجمعة على استمرارية الحراك المطالب بالإصلاح الشامل ومحاسبة الفاسدين.

وقال المشاركون في الوقفة إن مسيرة الاصلاح في الاردن تسير ببطء شديد لم يلمس المواطن اثارها سوى الرفع المستمر على اسعار الغذاء و الدواء والوقود ، والارتفاع المتزايد في مديونية البلاد على الرغم من السياسات التي  تتبعها الحكومة في عصر المواطن  العادي وتلاشي الطبقة المتوسطة، فزادت الفاسدين ثروة ، وزادت الكادحين فقراً وجوعاً وألماً.

 كما انتقد المتحدثون القائمين على معرض سوفكس والذي كان يحظى باهتمام الاردنيين وفخرهم ، مشيرين ان المشهد الذي أثار جدلا واسعا والذي يمثل فيها الاسلام إرهاباً هذا مرفوض تماما.

وتساءل عدد من المشاركين في الوقفة : لماذا أصبحنا نهين أمة الاسلام ونلصق بهم تهمة الارهاب؟ هل ليضحك الغرب ويرضى عنا ،ام ان سيطرتهم تجاوزت سلطتنا، واملاءات الغرب لا ترفض حتى لو كانت على حساب الدين.

وطالب المتحدثون بمحاكمات حقيقية للفاسدين والمقصرين في اي مركز مسؤولية ، فهؤلاء لم يقصروا في سرقة الوطن والمواطن، حتى أن البنية التحتية في البلاد لم تسلم من الفساد حتى كشفت أمطار الخير الاخيرة عيوبها، ففاضت مصارفها وغرقت شوارعها ، كما طالبوا بتطهير البلاد من اللصوص وتجار دمار البشرية الذين يزدادون يوماً بعد يوم بسبب السياسات الحكومية التي تستقوي على المواطن الفقير وعلى الموظف العادي في نظام الخدمة المدنية الجديد.

 كما طالبوا بإصدار قرار محكمة تفسير الدستور بشأن قانون الانتخاب في وقته وعدم المماطلة فيه لصالح فئة مسيطرة يستغلون الوقت للوصول الى الثروة و المصالح الشخصية على حساب الوطن و المواطن.