أخر الأخبار
نقابة المعلمين تطالب بتعديل نظام الخدمة المدنية الجديد
نقابة المعلمين تطالب بتعديل نظام الخدمة المدنية الجديد

عمان - الكاشف نيوز : قالت نقابة المعلمين انها ستنفذ اجراءات تصعيدية اذا لم تعدل الحكومة نظام الخدمة المدنية الجديد ، "الذي يشكل تهديدا للاستقرار الوظيفي للمعلمين "كما ترى النقابة .
وطالبت النقابة وزارة التربية والتعليم ببحث الملفات العالقة معها.
وتشمل الملفات العالقة وفق ما اعلنه مجلس النقابة في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الاحد في مجمع النقابات المهنية بعمان الى جانب نظام الخدمة المدنية الجديد ،ملف امن وحماية المعلم والتأمين الصحي الحكومي وصندوق ضمان التربية وشراكة النقابة مع وزارة التربية والتعليم. واكد نقيب المعلمين الدكتور حسام مشه ان الاضراب ليس هدفا او غاية للنقابة التي قال انها حريصة على مصلحة الطلبة ،مبينا ان النقابة استنفدت كل الوسائل الرسمية المتاحة لديها لايصال المطالب المشرعة والعادلة للمعلمين من خلال لقاءات متعددة مع رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم واعضاء مجلس الامة.
وعرض الناطق الاعلامي للنقابة ايمن العكور خلال المؤتمر للاجراءات التصعيدية المتاحة خلال الفصل الدراسي الحالي والتي اقرتها مركزية المعلمين في اجتماعها الاخير وتشمل التهديد بمقاطعة تصحيح امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية المقبلة وعدم التوقيع على مدونة السلوك الوظيفي .