أخر الأخبار
لاغارد تقيم حفل عشاء على شرف النسور
لاغارد تقيم حفل عشاء على شرف النسور

عمان - الكاشف نيوز : اقامت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد حفل عشاء في فندق الاردن انتركونتنال بعمان مساء اليوم الاحد على شرف رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، حضره عدد من الوزراء والمدير العام للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبداللطيف الحمد، والمشاركون في مؤتمر "بناء المستقبل: الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي".

وقالت لاغارد في كلمة ترحيبية بالنيابة عن الشركاء المنظمين للمؤتمر، وهم الحكومة الاردنية، وصندوق النقد الدولي، والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، إن المؤتمر يهدف الى استكشاف الفرص المتاحة للتعاون والافاق المستقبلية لهذا التعاون.

واضافت اننا نجتمع لتبادل المعلومات والخبرات، ولايجاد طريق نحو مستقبل افضل لشعوب المنطقة، مؤكدة ان الصندوق قدم برامج لأربع دول في المنطقة تطورت اقتصاديا.

واشارت لاغارد انها زارت مخيم الزعتري للاجئين السوريين، واحدى المدارس القريبة التي يدرس بها طلبة اردنيون وطلبة سوريون مؤكدة اهمية هذه المدرسة التي تشكل حافزا لتقديم الدعم والمساعدة للاردن.

واعربت عن شكرها وتقديرها للشعب الاردني وللحكومة الاردنية، وللجهات الدولية المانحة لاستقبال اللاجئين السوريين، مشيرة الى انها شاهدت قصصا مؤلمة لنساء واطفال سوريين فقدوا عائلاتهم ومنازلهم ولا يزال لديهم الرغبة والحلم بالعودة الى وطنهم.