أخر الأخبار
النسور: أمن الأردن من أمن السعودية
النسور: أمن الأردن من أمن السعودية

عمان - الكاشف نيوز : وقعت الحكومة والصندوق السعودي للتنمية بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء أمس ثلاث اتفاقيات تمويل (منح) في قطاعات المياه والري والطرق بقيمة 232 مليون دولار كجزء من مساهمة المملكة العربية السعودية في المنحة الخليجية للأردن.
ووقع الاتفاقيات وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف ونائب رئيس مجلس ادارة الصندوق السعودي للتنمية يوسف بن ابراهيم البسام، بحضور وزير المياه والري المهندس حازم الناصر و وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ومحافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز والسفير السعودي في الاردن سامي بن عبدالله الصالح.
وشدد رئيس الوزراء على التزام الاردن بالمحافظة على امن وسلامة حدوده مع دول الجوار خاصة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وحمايتها من اي اخطار، مؤكدا ان امن واستقرار الاردن هو من امن واستقرار السعودية.
من ناحية ثانية، استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء امس المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد والوفد المرافق الذي يزور المملكة للمشاركة في مؤتمر « بناء المستقبل: الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي».
واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير المالية الدكتور أمية طوقان ومحافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن لافتا الى ان الاصلاحات التي انتهجها الاردن اسهمت بوضع الاقتصاد الاردني على المسار الصحيح.