أخر الأخبار
ذات راس يؤزم موقف العربي
ذات راس يؤزم موقف العربي

عمان - الكاشف نيوز

تغلب ذات راس على مضيفه العربي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جرت أمس على ستاد الأمير هاشم، ضمن الأسبوع العشرين من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، ليرفع ذات راس رصيده 34 نقطة  بينما بقي العربي عند 19 نقطة.
  المباراة في سطور 
- النتيجة: فوز ذات راس على العربي (3-2).
- الاهداف: ذات راس (محمد طلعت د2 + د4، بهاء عبدالرحمن د31 )، العربي (احسان حداد د47، يوسف ذودان د78)
- الحكام: محمد ابو لوم (للساحة) يوسف ادريس وايمن عبيدات (للخطوط) واشرف الخلايلة (رابعاً).
- العقوبات: طارق صلاح (العربي)، بهاء عبدالرحمن (ذات راس).
- مثل ذات راس: حيدر جعافرة، قصي جعافرة، مالك الشلوح، فادي شاهين، احمد نعيمات «عمر شلوح»، بهاء عبدالرحمن، عبدالقادر مجرمش، جهاد الشعار «محمود الموافي»، فهد يوسف «هايل عياش « ومحمد طلعت.
- مثل العربي: معالي نصر، مأمون ثعلبي «بلال داود «، ياسر رواشدة، طارق صلاح، علي عقاب، ماهر الجدع، يوسف ذودان، احسان حداد، محمد البكار «محمود البصول»، خلدون خزامي «قيس العتيبي».
 ثلاثية
نجح ذات راس في فرض افضليته على مجريات المباراة منذ البداية وحاصر العربي في منطقته معتمداً على تحركات بهاء عبدالرحمن  وعبدالقادر مجرمش، وجهاد الشعار وفهد يوسف في الوسط لاِمداد المصري محمد طلعت في الامام الذي افتتح التسجيل بالدقيقة الثانية بعد ان قطع مجرمش الكرة من المدافع و مررها لطلعت داخل الجزاء سددها على يسار الحارس معالي نصر، ثم كاد طلعت ان يعزز النتيجة من خلال تسديدة مرت بجوار القائم الايسر، وبدأ العربي بالخروج من صدمة الهدف المبكر بفضل تحركات يوسف ذودان واحسان حداد ومحمد البكار وماهر الجدع بالوسط وخلدون خزامي في الامام وارسل تهديده الاول عبر تسديدة للبكار مرت فوق العارضة بقليل وتسديدة للخزامي بأحضان الحارس حيدر الجعافرة.
وعاد ذات راس ليعلن عن ثاني اهدافه بالدقيقة 14 بعد ان عرضية فهد يوسف داخل الجزاء هيأها برأسه أحمد نعيمات لزميله طلعت سددها جانبية بالمرمى، ثم كاد البكار ان يقلص النتيجة للعربي لكنه سدد بجوار القائم الايسر بعد فاصل من المراوغة على حافة المنطقة، وبالدقيقة 29 تعرض فادي شاهين للعرقة من قبل طارق صلاح داخل المنطقة الجزاء احتسبها حكم اللقاء ركلة جزاء لذات راس نفذها بهاء عبدالرحمن بنجاح معلنا عن تسجيل الهدف الثالث بمرمى العربي.
ولم تشهد الدقائق الاخيرة من الشوط اي جديد باِستثناء تسديدة من محمد طلعت ابعدها الحارس لتجد رأس المدافع يبعدها لركنية، بينما كاد الشعار أن يزيد الغلة بتسديدة تعدت الحارس لتجد قدم المدافع يبعدها من على خط المرمى، على الجانب الآخر استغرقت عملية نقل الكرة وقتاً طويلاً للوصول لمنطقة جزاء ذات راس وكان العقم الهجومي واضحاً وغير فعال.
 تقليص
وفي مطلع الشوط الثاني دخل العربي بصورة مغايرة تماماً عن سابقه حيث لم يمهل منافسه أكثر من ثلاث دقائق حتى أعلن عن تقليص الفارق بواسطة احسان حداد  بعد ان نفذ ذودان كرة ثابتة في الزاوية القريبة أسكنها حداد بالمقص الايسر.
بالمقابل حافظ ذات راس على اوراقه واسلوب لعبه حيث لم ينتظر كثيراً حتى عاد الى اجواء اللعب وهدد مرمى العربي عبر تسديدة قوية من المجرمش تصدى لها الحارس الذي حولها الى ركنية، ثم تلاه محمود الموافي بتسديدة ابعدها المدافع، عاد العربي للتهديد من خلال فرص عدة لحداد لكنه سدد الكرة فوق العارضة ثم سدد البصول بجوار القائم الايمن على مرتين بينما سدد ذودان كرة قوية تألق الحارس بالتصدي لها حتى كانت الدقيقة 78 تعلن عن ثاني الاهداف للعربي بعد ان تسلم ذودان كرة من خارج المنطقة سددها على يسار الحارس.
بعد ذلك هدأت الالعاب بين الفريقين ليتبادلا السيطرة على الكرة ونقلها الى الامام لكن دون التهديد بالشكل المطلوب رغم أن الاثارة كانت حاضرة في تحركات لاعبي العربي سعياً للتعديل، حتى اعلن بعدها الحكم ابو لوم نهاية المباراة بفوز ذات راس 3-2.