أخر الأخبار
الصفدي يجري مباحثات مع مسؤولين في ستوكهولم
الصفدي يجري مباحثات مع مسؤولين في ستوكهولم

ستوكهولم-الكاشف نيوز:بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، مع نظيرته السويدية آن ليند، جهود دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مؤكدا عمق علاقات الصداقة بين المملكتين والحرص على ترجمتها تعاونا أوسع في مختلف المجالات.
واستعرض الوزيران خلال لقائهما أيضا للتطورات في المنطقة والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.
وبحث الصفدي وليند آفاق تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية والتعاون في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها، وجهود إيجاد أفق سياسي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفعالة لتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين، وجهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وقضية اللاجئين والتطورات في لبنان ودعم العراق والحرب على الإرهاب.
وأكد الوزيران استمرار العمل معاً لضمان توفير الدعم الدولي اللازم للاجئين والدول المستضيفة لهم وإيجاد حلول سياسية لأزمات المنطقة، والحرص على تعزيز التعاون ثنائيا وفي إطار الاتحاد الأوروبي.
وثمن الصفدي موقف السويد الداعم للمملكة والشراكة القوية التي تجمع البلدين، في حين أكدت ليند أهمية الدور الكبير للمملكة في استضافة اللاجئين وجهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.
كما بحث الصفدي مع نائب رئيس البرلمان كيرستن لندغرين وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية، آفاق زيادة التعاون الثنائي والتطورات في المنطقة.
ووضع الصفدي أعضاء البرلمان بصورة الإصلاحات الاقتصادية والسياسية التي يقوم بها الأردن والمواقف الأردنية ازاء التطورات الإقليمية وجهوده لحل الأزمات الإقليمية وتعزيز الاستقرار وبناء جسور التعاون بين المنطقة واوروبا.
وثمن نائب رئيس البرلمان وأعضاء اللجنة العلاقات مع المملكة والحرص على تطويرها.
يذكر أن السويد هي من اكبر الداعمين لوكالة الأونروا، وبلغت تبرعاتها حوالي 46 مليون دولار عام 2021. ونظمت السويد على مدى السنوات الماضية عديد مؤتمرات دولية لدعم الوكالة.
وتأتي الزيارة ضمن جولة شملت النرويج وفنلندا والسويد.