أخر الأخبار
وصول طائرة تقل 145 سائحا من روسيا البيضاء
وصول طائرة تقل 145 سائحا من روسيا البيضاء
عمان-الكاشف نيوز:حطت في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، اليوم الجمعة، طائرة تقل 145 سائحا من روسيا البيضاء .
وبحسب بيان صحفي لهيئة تنشيط السياحة، قال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز: إن وصول الطائرة إلى العقبة، وانطلاق السياح لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة كافة، يدعم دوران عجلة الحركة السياحية.
وأضاف أن حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية إلى الأردن، تدعمه الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج، ولا سيما وأن المملكة استطاعت السيطرة على الوضع الوبائي، والمحافظة على نسب منخفضة للإصابات المسجلة بفيروس كورونا، وانفتاح كافة القطاعات للعودة إلى ما قبل كورونا مع اتباع بروتوكولات وسائل الوقاية الصحية.
بدوره، مدير هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، قال إن وصول السياح الأجانب يحمل نتائج إيجابية مستقبلية للحركة السياحية في المملكة، مبينا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، والحوافز الممنوحة للطائرات القادمة إلى العقبة، تسهم بشكل لافت في ازدياد حركة السياحة الوافدة.
وأشار إلى أن الهيئة تتبع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض ضمن مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة، متوقعاً ارتفاعاً في أعداد الطائرات التي تحمل سياحا للمملكة خلال الفترة المقبلة.
وقال مدير عام شركة ترافكو، الشركة المستقبلة لمعظم السياح، باولو نوشيرينيو، إن " قدوم السياح يأتي نتيجة جهود مشتركة قامت بها الشركة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية"، لافتا إلى أن الشركة تعمل بجد في الأسواق البلاروسيا (روسيا البيضاء) مما أوجد قبلة مناسبة في الأردن كوجهة سياحية.