أخر الأخبار
المنتخب الوطني يصل الأرجنتين ويباشر تحضيراته لمواجهة كولومبيا
المنتخب الوطني يصل الأرجنتين ويباشر تحضيراته لمواجهة كولومبيا

الكاشف نيوز - وكالات

وصل وفد المنتخب الوطني في ساعة متأخرة من مساء امس الاول الاثنين الى بوينس ايرس المدينة التي ستشهد مواجهته الودية التاريخية امام نظيره الكولومبي مساء السادس من حزيران الجاري وفجر السابع من الشهر نفسه بتوقيت عمان.
وفور وصول المنتخب اشرف الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام حسن على جرعة تدريبية خفيفة اقيمت بقاعة مغلقة بمقر اقامة الوفد وذلك لتفكيك العضلات والتخلص من اثار الارهاق جراء رحلة السفر الطويلة والشاقة والتي قاربت 20 ساعة طيران منذ انطلاقها بعمان مرورا بدبي التي مكث بها المنتخب ليلة واجرى هناك جرعة تدريبية وثم ريو دي جانيروا بالبرازيل التي تواجد بمطارها لساعة ونصف تقريبا واخيرا بوينس ايرس.
وعلى الرغم من التعب والارهاق الذي عانى منه اللاعبون اضافة الى فارق التوقيت حيث تتخلف بوينس ايرس عن العاصمة عمان بـ 6 ساعات فإن التركيز ينصب حاليا على رفع درجات الجاهزية الفنية والبدنية ومحاولة التأقلم على الاجواء الباردة هنا نسبيا وتجاوز حاجز فارق التوقيت وما يرافقه من تغييرات فيسيولوجية طبيعية لدى الجسم البشري.
واجرى المنتخب وحدة تدريبية رئيسية امس وذلك على احد الملاعب التدريبية المجاورة لمقر الاقامة.
وفي سياق متصل، يبدو ان المباراة التاريخية التي تجمع النشامى بالمنتخب الكولومبي –خامس العالم- بدأت تأخذ اهتماما كبيرا من خلال الاشارات الصادرة هنا في الارجنتين، حيث تتركز الانظار بشكل لافت هنا على كرة القدم والمنتخبات المتواجدة من اجل التحضير للمشاركة في مونديال البرازيل، كما لوحظ وجود معلومات كثيرة لدى الارجنتينين عن منتخب النشامى وتحديدا على اثر مباراته التاريخية السابقة امام الاورجواي في الملحق العالمي واقترابه قاب قوسين او ادني من الترشح للنهائيات.
واضافة لذلك، ستنقل 6 محطات رياضية عالمية هذه المباراة بكافة ارجاء العالم وهو ما يدلل على اهميتها وقيمتها الكروية العالية.
تعزية عدوس
وقدم وفد المنتخب الوطني العزاء للاعب عدنان عدوس الذي تلقى صباح امس نبأ وفاة جدته.
وعبر كافة اعضاء الوفد عن حزنهم ومواساتهم لزميلهم الخلوق عدوس وتقدموا من الله ان يرحم فقيدته ويسكنها فسيح جناتها.
وتحدث الكابتن حسام حسن المدير الفني مع عدوس على انفراد في محاولة منه للشد من ازر اللاعب ودعمه نفسيا والاطمئنان على حالته المعنوية، وكذلك الامر فعل اللاعبون وبقية اعضاء اجهزة المنتخب.
ومن جانبه اكد عدوس ايمانه بقضاء الله وقدره وتضرع الى المولى عز وجل ان يسكن المرحومة فسيح جناته، كما عبر عن امتنانه للفتة الاسرية التي وجدها من قبل المنتخب.
التلفزيون الأردني يبث المباراة
من جهة اخرى رحب التلفزيون الاردني ببث المباراة الودية الدولية التاريخية التي ستجمع نشامى المنتخب الوطني ونظيره الكولومبي على الهواء مباشرة وعبر القناة الفضائية الرياضية الاردنية.
وستبدأ المباراة الساعة الثانية من فجر يوم السبت السابع من الشهر الجاري الثامنة من مساء يوم الجمعة السادس من الشهر الجاري وفقا لتوقيت العاصمة الارجنتينة بيونس ايرس حيث ستقام المباراة على هامش المعسكر التدريبي الذي يقيمه منتخب كولومبيا استعدادا لظهوره الخامس بنهائيات كأس العالم – البرازيل 2014.
وتاتي استجابة التلفزيون الاردني لنقل المباراة على الهواء مباشرة ضمن اتفاقية الشراكه الاستراتيجية التي تربط بين اتحاد كرة القدم  ومؤسسة الاذاعة والتفزيون باعتبارها الناقل الحصري لبطولات الاتحاد الاردني.
واكد رمضان الرواشده مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ان قرار نقل المباراة ياتي من منطلق وطني دعما للنشامى وخدمة للمواطن الاردني لمشاهدة منتخبه الوطني وهو يواجه اقوى المنتخبات في العالم.
واضاف الرواشده في تصريح ادلى به للموقع الرسمي لاتحاد الكرة « انها مباراة تاريخية وستحظى باهتمام ومتابعة من العديد من دول العالم ولذلك فإن مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وجدت  في نقل وقائع المباراة ما يدعم توجهات الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين بأن يكون للإعلام دور رئيس في دعم النشامى والوقوف خلفهم».
من جانبه اعلن الزميل محمد قدري حسن مدير البرامج الرياضية في التلفزيون ان البث سيبدا اعتبارا من الساعة الواحدة من فجر يوم السبت من خلال ستوديو التحليل والذي سيتم من خلاله استضافة العديد من اصحاب الراي الفني  الى جانب الاتصالات المباشرة مع اعضاء بعثة المنتخب في الارجنتين فيما سيتم الاعلان عن تفاصيل النقل التلفزيون اليوم الاربعاء
مواجهة ماليزيا
على صعيد متصل باخبار المنتخب الوطني رحب الاتحاد الماليزي باقامة مباراة ودية تجمع بين نشامى المنتخب الوطني ونظيره الماليزي وتقام يوم الحادي عشر من تشرين اول القادم في العاصمة الماليزية كولالمبور.
وتلقى اتحاد كرة القدم الموافقة الرسمية من نظيره الماليزي امس ليصبح عدد المباريات الودية الرسمية التي نجح اتحاد كرة القدم بتأمينها حتى الان سبع مباريات تاتي في اطار خطة اعداد المنتخب الوطني لظهوره الثالث بنهائيات كاس اسيا – استراليا 2015 وسوف تقام المباريات السبعة وفقا للمواعيد التالية:
ـ الاردن وكولومبيا – فجر السبت 7-6- بيونس ايريس
ـ الاردن واوزباكستان 3-9 طشقند.
ـ الاردن والصين 9-9 الصين.
ـ الاردن وماليزيا – 11-10 كولالمبور.
ـ الاردن وكوريا الجنوبية 14-11 عمان.
ـ الاردن والامارات – 31-12 ملبورن.
ـ الاردن والبحرين 4-1 ملبرون