أخر الأخبار
الفايز يلتقي وفدا من شبكة البرلمانيات العربيات
الفايز يلتقي وفدا من شبكة البرلمانيات العربيات
عمان-الكاشف نيوز:دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز إلى تبني استراتيجية عربية لتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في عملية التنمية المستدامة.
وقال لدى استقباله اليوم الاثنين، وفدا من شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة - رائدات، إن المرأة الأردنية استطاعت أن تحقق انجازات كبيرة في العديد من المجالات بفضل الاهتمام الكبير من جلالة الملك، وتوجيهه المستمر للعمل على تمكينها ودعمها ومساندتها في مختلف المجالات.
 وأضاف، أن مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي شكلها جلالة الملك، أكدت ضرورة الوصول إلى برلمان قائم على الأحزاب وأن يكون هناك مشاركة للمرأة إلى جانب الشباب ضمن الأحزاب.
بدورهن، اشادت عضوات الوفد، بالإنجازات التي حققتها المرأة الاردنية في مختلف المجالات، وفي تولي المناصب العامة والمشاركة بتنمية المجتمع الأردني.
 وتعنى شبكة رائدات البرلمانية بالدفاع عن تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين، وتوحيد جهود البرلمانيات الحاليات والسابقات في الوطن العربي لرفع نسبة تمثيل المرأة في مواقع صنع القرار وصولاً إلى المناصفة بحلول عام 2030.
وضم الوفد ممثلة الشبكة ماجدة النويشي، ونائبة رئيسة المجلس التنفيذي للشبكة الدكتورة نوال الفاعوري، وبرلمانيات من الجزائر والمغرب والعراق والسودان وتونس وفلسطين، إضافة إلى الأردن.