أخر الأخبار
عباس يغازل الاسرائيليين ويتمنى العثور على المختطفين
عباس يغازل الاسرائيليين ويتمنى العثور على المختطفين

رام الله - الكاشف نيوز : في موقف غريب ومثير للدهشة غازل (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس، مساء الخميس، الاحتلال الاسرائيلي عندما أعلن عن أمله في عثور على المستوطنين الثلاثة المفقودين في الضفة الغربية منذ أسبوع "أحياء".

وقال عباس خلال حفل افتتاح المؤتمر السنوي الـ 56 لاتحاد أبناء رام الله "نتمنى أن يجدوهم (المستوطنين الثلاثة) أحياء لأننا إنسانيين ولا نقبل خطف أو قتل إنسان بريء ".

وكرر عباس معارضته لأي لجوء لما وصفه العنف أو أسلوب الخطف، مشيراً إلى أن ما جرى في الخليل "وجدتها الحكومة الإسرائيلية فرصة لتعيث في الأرض فسادا في كافة المحافظات الفلسطينية".

واعتبر عباس انه بات للقيادة الفلسطينية أسنان ومخالب للدفاع عن الشعب الفلسطيني وتحرير أرضه، بالعقل والحكمة، لا بالسلاح، وشدد على الجميع ان يميز ما قبل وبعد تاريخ 29نوفمبر 2012، حيث حصلت فلسطين على اعتراف دولة مراقب، وأصبح لديها أوراق سياسية ودبلوماسية تمكنها من الدفاع عن حقوق الشهب الفلسطيني للوصل إلى الحرية والاستقلال .

وجدد التأكيد على أن حكومة الوفاق الوطني التي شكلت مطلع الشهر الجاري بموجب تفاهمات المصالحة "هي حكومة من دون برنامج سياسي تختص بإدارة الأمور الداخلية مع التزامها ببرنامجي القائم على الاعتراف بإسرائيل والاتفاقيات الدولية والمقاومة الشعبية".

واتهم عباس الحكومة الإسرائيلية بإفشال مفاوضات التسوية التي استؤنفت برعاية أمريكية من يوليو إلى أبريل الماضيين، موضحا أنها " لم تظهر جدية في الالتزام بالمرجعيات الدولية ورؤية حل الدولتين وتحديد موعد لنهاية الاحتلال والتهرب من ترسيم الحدود".

واعتبر أن الحكومة الإسرائيلية استهدفت بإفشال المفاوضات بالتهرب من السلام وإنشاء دولة بنظامين وإخضاع الدولة الفلسطينية تحت نظام فصل عنصري.

وأكد في الوقت ذاته التزامه بالمفاوضات على أساس قرارات الشرعية الدولية وحدود عام 1967، مشيرا إلى انه أبلغ الإدارة الأمريكية تمديد المفاوضات تسعة أشهر جديدة بشرط تفعيل الاتفاقيات الثنائية بالإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى والتركيز على ترسيم الحدود مع وقف الاستيطان.