أخر الأخبار
مطالبات باقالة وزيري المياه والأوقاف رفضا لقرار اغلاق مراكز القرآن
مطالبات باقالة وزيري المياه والأوقاف رفضا لقرار اغلاق مراكز القرآن

عمان - الكاشف نيوز

عبر مشاركون في وقفة احتجاجية ، اليوم الجمعة ، في مدينة معان رفضهم للقرار الحكومي وقف انشطة مراكز تحفيظ القرآن، إلى جانب رفض إلحاق مديرية مياه المحافظة بإدارة شركة مياه العقبة.
وطالب المشاركون في وقفة احتجاجية في اعقاب صلاة ظهر الجمعة أمام المسجد الكبير وسط المدينة ، اقالة وزيري المياه والري محمد النجار ، والأوقاف والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة ، ردا على تجاهل الأول الانصياع لمطالب الشارع المعاني الرافض تولي إدارة شركة مياه العقبة ملف المياه في المحافظة ، إضافة إلى القرار الحكومي الذي اقرته وزارة الاوقاف والمقدسات الإسلامية والذي من شأنه وقف انشطة مراكز تحفيظ القرآن الكريم ، بذرائع غير مبررة.
ونفذ مواطنون من المجتمع المدني وقفة احتجاجية بعد ظهر الجمعة ، رافقها مهرجان خطابي تناول حزمة من السياسات الحكومية أبرزها ملفي المياه ومراكز تحفيظ القرآن.
وجدد المشاركون رفضهم عقد شركة مياه العقبة ، مستهجنين في الوقت نفسه التجاهل الحكومي الاستماع لمطالبهم ، والإصرار على نفاذ القرار والذي من شأنه إلحاق الضرر بكافة شرائح المجتمع ، وتحملهم أعباء مالية إضافية.
وتناول متحدثون التضييق الذي يعانيه المواطن في مختلف المجالات ، منددين بقرار وقف نشاطات مراكز تحفيظ القرآن الكريم ، من خلال ذرائع وحجج غير مبررة.
مؤكدين استمرار فعالياتهم ، رفضا لقرار الإغلاق وتجميد أنشطة مراكز القرآن، وملف إدارة شركة العقبة لملف المياه في محافظة معان ، ولحين العدول عن قرارات وصفوها بغير مدروسة العواقب.