أخر الأخبار
مواطنون يحتجزون موظفيَّن مياه احتجاجاً على انقطاعها
مواطنون يحتجزون موظفيَّن مياه احتجاجاً على انقطاعها

عمان - الكاشف نيوز : عمد مواطنون من سكان بلدة ابدر في لواء بني كنانة في وقت متاخر من مساء امس الاثنين , الى احتجاز اثنين من موظفي شركة مياه اليرموك اثناء عملهم في توزيع ادوار المياه في المنطقة احتجاجاً منهم على تكرر انقطاع مياه الشرب عن البلدة .

ونجح تدخل الاجهزة الامنية في مكان الحادثة في فك احتجاز الموظفيَّن ومركبة الشركة اثر وعود بالعمل على انتظام دور توزيع مياه الشرب للبلدة .

ووفق مواطنون , فان بلدة ابدر تعاني كغيرها من مناطق اللواء من الاخلال في ادوار التوزيع ما يؤدي الى انقطاع المياه عن المنازل او عدم كفايتها اغلب الاحيان في تلبية احتياجاتهم خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة .

واتهموا بعض موزعي المياه في شركة مياه اليرموك بالتلاعب في ادوار التوزيع وتحويل مياه الشرب من منطقة الى اخرى بما يخالف اسس عدالة توزيع المياه التي تعلنها الشركة .

وشهدت احدى مناطق بلدية الشعلة في اللواء قبل يومين حادثة مماثلة اثر اقدام مواطن على احتجاز مركبة تابعة لشركة مياه اليرموك احتجاجاً على انقطاع المياه .

وفي ذات السياق , أقدم محتجون من سكان بلدة حريما و بلدة بلوقس في لواء بني كنانة مساء امس ، على إغلاق الشارع الرئيسي بالإطارات المشتعلة والحجارة الى جانب إغلاق بئر منطقة حريما التابع لسلطة المياه ، وذلك احتجاجاً على النقص الحاد في المياه في منطقة اللواء كاملاً وانقطاعها المتكرر عن غالبية المناطق .
من جهته ,بين مصدر مطلع في شركة مياه اليرموك ,أن الشركة تقوم بمجهود متواصل لتحسين عملية توزيع المياه على المناطق في بني كنانة , داعيا المواطنين الى تفهم المشكلات الفنية وشح المياه التي تعاني منها المنطقة .
ولفت المصدر الى أنه سيتم البدء بحفر بئري ماء في منطقتي حريما والمزيريب وإعادة العمل ببئر حريما 3 وغيرها من الإجراءات الكفيلة بتحسين الوضع المائي في اللواء بما يخفف من ازمة مياه الشرب .