أخر الأخبار
منتخبنا الاولمبي لكرة القدم يتعادل مع المنتخب الكويتي
منتخبنا الاولمبي لكرة القدم يتعادل مع المنتخب الكويتي

عمان - الكاشف نيوز

تعادل منتخبنا الاولمبي مع مضيفه المنتخب الاولمبي الكويتي بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الودي بكرة القدم والذي جمع الفريقين الليلة قبل الماضية على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان الكويتي عقب اعادة تأهيله  على هامش معسكره التدريبي المقام حاليا بالكويت.
وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي بدون اهداف وتخلف منتخبنا بهدف السبق حينما افتتح فهد الحمدان  التسجيل لفريقه قبل ان يعدل البديل يزن ثلجي الكفة لمنتخبنا ولم تنفع محاولات منتخبنا بالحسم ليبقى التعادل سيد الاحكام.
ويتجدد اللقاء بين الفريقين هذه الليلة على نفس الملعب وينفس التوقيت قبل ان تتوجه بعثة منتخبنا الاولمبي لقطر الشقيقة لملاقاة العنابي الاولمبي يوم الثلاثاء القادم في ختام المحطة الثانية لبرنامج تحضيرات منتخبنا الاولمبي الكروي للاسياد التي ستقام في كوريا الجنوبية في ايلول القادم.

 

في سطور
النتيجة : تعادل الكويت والاردن 1/1.
الاهداف : سجل لمنتخبنا يزن ثلجي 70 ،وللكويت سجل فهد الحمدان 60.
الحكام :ادار اللقاء جاسم جعفر للساحه عاونه عباس غنوم وخالد ندى للخطوط .
مثل منتخبنا :نور بني عطية وعمر خليل ( محمود حوراني)  و منذر رجا وعمر مناصره ومهند خير الله وبلال داهود ( محمود مرضي ) ورجائي عايد( احسان حداد )  و صالح راتب واحمد العيساوي (يزن ثلجي) واحمد سريوه ومعاذ محمود ( بهاء فيصل ) .
 مثل الكويت :علي فاضل وسامي الصانع ومحمد الندالي وساعد الطراد و علي عتيق وفهد الحمدان وعبدالله ماوي ومحمد العلاطي ومحمد الفهد ومحمود دشتي و يوسف نجف
  شوط سلبي
 حاول منتخبنا الاولمبي مباغتة المنتخب المضيف بكرات امامية سريعة في مستهل المباراة كاد على اثرها العيساوي ان يفتتح التسجيل لمنتخبنا في مناسبتين ابطل الحارس الكويتي مفعولهما بالتوقيت المناسب .
لعب منتخبنا بتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي من خلال تمتين مواقعه الخلفية والاعتماد على الانطلاقات الامامية السريعة عبر التمريرات الطويلة لاستغلال سرعة مهاجمية معاذ محمود واحمد سريوه
وتعددت الخيارات الهجومية لمنتخبنا الذي ركز على تحركات رجائي عايد وصالح راتب من العمق وقدرة احمد العيساوي وبلال الداهود على اشغال طرفي الملعب مع تقنين تقدم الظهيرين عمر خليل وعمر مناصرة للمساندة الهجومية ومحاولة احتواء الهجمات الكويتية التي ركزت على الكرات القصيرة عبر الميمنه والكرات العرضية داخل الجزاء والتي وضعت مرمى الحارس بني عطية الذي تكفل بافساد الهجمات الكويتية ابرزها كرة محمد الفهد في دائرة الخطورة
ازاء ذلك حاول منتخبنا استعادة زمام المبادرة وتمكن من اعادة تنظيم اوراقة في منطقة العمليات واستطاع تهديد مرمى المضيف باكثر من مشهد هجومي ولم يوفق معاذ في التحرك في الامام وافتقد منتخبنا الفعالية الكافية لطرق الشباك .
تعديل بالبديل  
نشط المنتخبنا مطلع الشوط الثاني وتمكن من الوصل للمرمى الكويتي اكثر من مرة دون ان يهتدي لشباك الضيوف فسدد العيساوي كرة قوية اخطأت الشباك ومرت كرة  بهاء فيصل بجوار القائم الكويتي قبل ان تعلو كرة العيساوي العارضة بقليل.
 واستفاد المنتخب الكويتي من سلاح الهجومات الخاطفة  والتي اقلقت مدافعي منتخبنا وشكلت خطورة واضحة على مرمى نور بني عطية الذي تصدى ببراعة لاكثر من كرة قبل ان يفتتح الحمدان التسجيل لفريقه بكرة راسية وضعت فريقه بالمقدمة بعد مرور 60 دقيقة على البداية.
حاول منتخبنا تدارك الموقف بعد ان تخلف بهدف واجرى مدربا تبديلات موفقة بصفوف منتخبنا فاشرك يزن ثلجي مكان العيساوي وبهاء فيصل بدلا من معاذ محمود ودفع باحسان حداد مكان رجائي عايد وحل محمود مرضي مكان بلال الداهود وزج بالحوراني بديلا لعمر خليل في المراحل الاخيرة من المباراة.
وساهمت تلك التبديلات المفتوحة في قدرة منتخبنا على استعادة مقاليد السيطرة وتمكن من تهديد المرمى الكويتي باكثر من موقف قبل ان ينجح البديل يزن ثلجي من تعديل الكفة بعد ان قادر عمر خليل هجمة منظمة ترجمها ثلجي مباشرة داخل الشباك بالدقيقة 70.
واتيحت اكثر من فرصة لمنتخبنا لاضافة هدف الترجيح دون جدوى فاهدر ثلجي فرصة مواتية للتسجيل تكفل الحارس الكويتي بابعاد كرتة بصعوبة بالغة على حساب ركنية وسدد بهاء فيصل بالعلالي وهو على فوهة المرمى تماما .
 ابو عابد:
قال المدير الفني لمنتخبنا جمال ابو عابد عن اللقاء انا راض تماما عن مستوى اداء الفريق في مثل هذه الاجواء التي نسعى للتأقلم عليها بالسرعة الممكنة
واضاف في حديثة للموفد الاعلامي لقد طبق  اللاعبون التعلميات بصورة جيدة في الجوانب  الدفاعية  والهجومية وكشف اللقاء عن بعض الثغرات  التي سيتم تصويبها وتعزيز الجوانب الايجابية على صعيدي الاداء  الفردي او الجماعي للمنتخب.
واشار ابو عابد للمكاسب العديدة التي جناها الفريق من مثل هذه  اللقاءات الودية من اجل اكتساب الخبرات وصقل المهارات والعمل على توظيف قدرات اللاعبين في بوتقة  الاداء العام للمنتخب وصولا للمستوى المنشود.
وقال نأمل  في مباراة الليلة ان يكون  اداؤنا  افضل ان شاء الله وان يعكس مدى التطور الذي اصاب المنتخب  في مستهل المحطة الثانية من برنامج الاعداد وسيكون  في الجاهزية المطلوبة ايضا  بعد مبارة قطر ومباراتي ايران في عمان يومي  21 و23 الشهر الجاري واوزباكستان في الثلاثين من الشهر المقبل .
*****بسرعة من الكويت
· اجرى منتخينا امس تدريبه الاخير قبل المواجهة الثانية في هذه الليلة وقد اشاد الجهاز الفني بمستوى اداء اللاعبين الذين قدموه في المباراة الاولى بالرغم من اجواء الطقس التي لم يعتاد عليها لاعبي منتخبنا
· قامت القناة الرياضية بالتلفزيون الكويتي بنقل المباراة على الهواء مباشرة بصوت المعلق واللاعب الكويتي السابق حمد بوحمد.
· اجرت الصحافة الرياضية في الكويت عدة لقاءات صحفية مع الجهاز التدريبي والاداري لمنتخبنا الاولمبي والحديث عن استعدادات منتخبنا للمرحلة القادمة
· يستعد المنتخب الكويتي في الوقت الحالي للمشاركة في بطولة الخليج للناشئين والتي ستقام في قطر 30 اب القادم وكذلك بطولة الاسياد التي ستقام في كوريا 19 ايلول المقبل .