أخر الأخبار
مسيرات ووقفات احتجاجية تستنكر العدوان على غزة
مسيرات ووقفات احتجاجية تستنكر العدوان على غزة

عمان - الكاشف نيوز : نفذ عدد من شباب ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية بعد صلاة الجمعة امس امام مسجد الكالوتي في عمان اعتصاما تضامنيا لمناصرة ابناء غزة رفعوا خلاله شعارات تشجب وتستنكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وردد المشاركون هتافات وكلمات احتجاجا على ما يتعرض اليه اهل غزة من قتل وابادة على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وطالب المشاركون الدول العربية والاسلامية بادانة اعمال العنف والقمع الذي يتعرض له ابناء غزة.
كما خرجت امس عدة مسيرات في عدد من المحافظات استنكارا للعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة،وندد المشاركون في المسيرات بالعدوان الاسرائيلي على غزة، داعين العالم للتحرك الجاد لوقف العدوان والاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.
وانطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة امس من مسجد عمر بن الخطاب وسط مدينة الزرقاء بمشاركة من الفعاليات الرسمية والشعبية في المدينة، وندد المشاركون فيها بما يجري في غزة، مبينين ان العالم يقف مكتوف الايدي تجاه المجازر التي تجري في مدينة غزة حيث تستخدم اسرائيل القوة المفرطة في ذبح الفلسطينيين.
واوضح عماد المالحي عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية في بيان القاه باسم المسيرة، ان غزة تئن وتعاني وتشكو الظلم الواقع عليها من قبل المعتدي الصهيوني، مشيرا الى ان قطاع غزة يحترق والعالم ينظر فيما اسرائيل تنتهك كل القوانين الدولية وتستخدم الاسلحة المحرمة في القطاع وتبيد السكان دون ان يتحرك الضمير العالمي، محييا المقاومة الفلسطينية الباسلة بكافة فصائلها، معتبرا انها ترفع الرأس وتدك الكيان الصهيوني بالصواريج التي ارعبت هذا العدو الذي بات يحسب كل حساب لها.
واستنكر رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني الذي شارك في المسيرة، المجازر التي تجري في مدينة غزة، مؤكدا ان الزرقاء تتضامن مع غزة الصامدة في وجه العدو الصهيوني. وفي مدينة الكرك ، طالبت فعاليات حزبية وشعبية ونقابية في وقفتين احتجاجيتين اقيمتا امام المسجد العمري وسط المدينة وفي ساحة مجمع النقابات المهنية بضاحية المرج يوم امس بطرد السفير الاسرائيلي واغلاق السفارة في عمان وقطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الاسرائيلي وذلك ردا على الجرائم البشعة والعدوان الذي تشنه على الشعب الفلسطيني الاعزل.
واستنكر المتحدثون في الوقفين الممارسات العدوانية والغارات العشوائية التي تستهدف الابرياء العزل في قطاع غزة، مشيرين الى ان استخدام العدو للاسلحة الفتاكة في وجه شعب اعزل يعد بحد ذاته دليلا صارخا على حجم الانتهاكات الصهيونية البشعة للانسانية، كما هو دليل كما قالوا على جبن العدو وخوفهم من الصمود الشعبي منتقدين موقف الدول العربية والمجتمع الدولي مما يجري في غزة لافتين الى جود مؤامرة غربية صهيونية تستهدف تحويل المنطقة العربية الى كيانات هزيلة.
وحيا المشاركون مقاومه وصمود الشعب الفلسطيني الذي قدم مئات الشهداء والجرحى دفاعا عن ثرى فلسطين، وقالوا ان دماء الشهداء تضئ درب النضال الفلسطيني وصمود غزة ملحمة تاريخية لنهضة الامة، مطالبين بتقديم كافة اشكال الدعم السياسي والمادي والمعنوي لتعزيز صمودهم ومساعدتهم على مواصلة نضالهم المشرف في مواجهة آله الحرب الصهيونية الاجرامية.
كما طالب المتحدثون القادة السياسيين وكافة الفصائل الفلسطينية الى وحدة الصف لمواجهة العدوان الاسرائيلي وتفويت الفرصة عليهم للنيل من الصمود الفلسطيني في دفاعه عن حقه في حماية ارضة وشعبه.
وفي لواء فقوع في محافظة الكرك، ندد الحراك الشعبي في وقفة احتجاجية اقامها امام مسجد البلدة الكبير بعد صلاة الجمعة امس تحت عنوان « غزة هاشم تستغيث هل من مجيب «، بالعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والممارسات الاجرامية التي تنفذ ضد المواطنين الابرياء من اطفال ونساء وشيوخ والتي ادت الى مئات الشهداء والجرحى من ابناء الشعب الفلسطيني والحاق الدمار والخراب بالقطاع.
وادان المشاركون في الوقفة، الصمت العربي اتجاه ما يحدث في غزة، معتبرين ان الجميع مسؤول عن تلك المجازر البشعة وتمادي اسرائيل في القتل والقصف العشوائي، مطالبين الدول العربية والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم والتحرك الفوري في حماية الشعب الفلسطيني ووقف الاستيطان وازالة المستوطنات كما طالبوا قادة الفصائل الفلسطينية بوحدة الصف والوقوف في وجه الاحتلال الذي يرفض الالتزام بكافة القوانين والقرارات الدولية والمواثيق الانسانية، مؤكدين وقوف الشعب الاردني مع الشعب الفلسطيني في نضاله المستمر لاستعادة ارضه.
وعلى الصعيد الداخلي، اكد المشاركون حاجة الوطن لمعالجة جادة لمجمل المشاكل التي يعانيها وخاصة في الشق الاقتصادي، مشيرين الى اهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية من خلال تغليب لغة الحكمة والتعقل في التعامل مع الاحداث التي تجري في الوطن وخاصة في محافظة معان، وان يكون الجميع صفا واحدا لحماية امن الوطن واستقراره في ظل ما تشهده الدول المجاورة من احداث وصفوها بالمأساوية، مؤكدين اهمية اجراء الاصلاحات الوطنية المنشودة وتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص وتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة بين كافة مناطق المملكة.
وفي المزار الجنوبي، نظم الحراك الشعبي والشبابي في لواء المزار الجنوبي وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة في مسجد جعفر بن ابي طالب، ندد خلالها المشاركون بالعدوان والغارات الاسرائيلية على قطاع غزه وما نجم عنه من قتل وتدمير. واوضح المشاركون، ان كافة ابناء الامة العربية يقفون الى جانب ابناء غزة وفلسطين، رافضين هذا العدوان والغارات التي نجم عنها عشرات الشهداء والمصابين، مطالبين باتخاذ الاجراءات والتدابير حيال ذلك.
ومن جانب آخر، اكد المشاركون، على تمسك الحراك بمطالبه الاصلاحية الجوهرية التي يقف على سلم اولوياتها وقف قرارات رفع الاسعار وبالتالي التضييق المعيشي على المواطنين الصعب، مطالبين بمعالجة الواقع الاقتصادي الصعب من خلال محاربة الفساد ومحاكمة الفساد العادلة واسترداد ثروات الوطن وخيراته التي نهبت.
وعقب الوقفة انطلق المشاركون في مسيرة على شوارع مدينة المزار الجنوبي، معبرين خلالها عن رفضهم واستنكارهم الشديد للغارات الوحشية الاسرائيلية على مدينة غزة.