أخر الأخبار
أسعار المواد الغذائية تنخفض 10% ولا شكاوى بحق التجار
أسعار المواد الغذائية تنخفض 10% ولا شكاوى بحق التجار

عمان - الكاشف نيوز : قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حمادة، إن اسعار اﻟمواد اﻟﻐذائية خلال شهر رﻣﺿﺎن اﻟجاري انخفضت بنسبة 10% ﻋن شهر رمضان للعام الماضي، فيما لم تسجل أية شكاوى بحق التجار حتى يوم أمس.
وبين حــمادة في حـــــــــديث لـ«الرأي» ان الطلب على المواد الغذائية انخفض خلال الفترة الحالية مقارنة ببداية شهر رمضان المبارك نظرا لان المواطنين قد قاموا بشراء كافة احتياجاتهم من المواد الغذائية خلال الايام الاولى من الشهر الفضيل . واشار الى انه لم تسجل أي شكوى حتى يوم امس للغرف التجارية، حول قيام محال تجارية او المراكز الكبرى بعملية التلاعب باسعار المواد الغذائية
وبين ان اسعار الخضروات والفواكة شهدت انخفاضا على اسعارها بداية شهر رمضان بنحو 50% مقارنة مع شهر رمضان المبارك من العام الماضي نظرا لتحسن في الانتاج وتوقف التصدير الى السوق العراقي نظرا للاحداث السياسية التي شهدتها العراق .
واضاف ان اسعار الخضروات والفواكة انخفضت خلال الفترة الحالية بنسبة 30% مقارنة بمنتصف شهر رمضان المبارك من العام الماضي .
وأوضح أن اﻧﺧﻔﺎض أﺳﻌﺎر اﻷﻏذية يعود الى انخفاض أﺳﻌﺎر اﻟﻣﻧﺗوﺟﺎت اﻟزراعية المحلية خلال الفترة الحالية ازاء توقف التصدير الى الاسواق المجاورة وخاصة السوق العراقي .
وذكر حمادة ان اسعار اللحوم الطازجة المستوردة تشهد استقرارا على اسعارها خلال الفترة الحالية نظرا لتوفر كميات كبيرة منها في الاسواق المحلية ومن عدة مناشىء .
وبين ان الطرود الغذائية التي تم شراؤها بلغ عددها ما بين 1 الى 1.5 مليون طرد تقريبا حيث تم توزيع هذه الطرود على الاسر الفقيرة والعفيفة والتي ساهمت ايضا بانخفاض حجم الطلب على المواد الغذائية خلال الفترة الحالية .
وحسب تجار فان الطلب على المواد الغذائية شهد خلال الايام الاولى والايام التي سبقت شهر رمضان المبارك ارتفاعا ملحوظا في الطلب على المواد الغذائية بنسبة 50% الا انه عاد الى مستوياته بعد الاسبوع الاول من الشهر الفضيل .