أخر الأخبار
منتخبنا الأولمبي والكويت.. تعادل يتجدد
منتخبنا الأولمبي والكويت.. تعادل يتجدد

عمان - الكاشف نيوز

خرج منتخبنا الاولمبي ومضيفه الكويتي متعادلين «1-1» في المباراة الودية الثانية بكرة القدم والتي اقيمت الليلة قبل الماضية على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان في ختام معسكره التدريبي في العاصمة الكويتية الكويت تحضيرا للاسياد التي تستضيفها كوريا الجنوبية في ايلول القادم .
وتقدم منتخب الكويت بهدف السبق عبر عبدالله الشمري قبل ان يدرك منتخبنا التعادل عن طريق مدافعه عمر مناصرة .
وتكرر سيناريو اللقاء الاول على صعيد الاداء والنتيجة على حد سواء فقد انتهى الشوط الاول سلبيا بدون اهداف .
وكان المنتخب المضيف السباق بالتسجيل وعدل  منتخبنا الكفة وجاء هدفا المباراة بالشوط الثاني من المباراة التي تابعها الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة الكويتي .

ومن المقرر ان تكون بعثة منتخبنا الاولمبي قد وصلت مساء  امس العاصمة القطرية الدوحة في مستهل المعسكر التدريبي لمنتخبنا والذي يتخلله اجراء مباراة ودية واحدة امام العنابي القطري والتي ستقام مساء يوم بعد غد الثلاثاء في ختام المحطة الثانية لمرحلة الاعداد تحضيرا لمباراتي ايران ومبارة اوزباكستان في عمان اواخر الشهر الجاري .
في سطور
النتيجة : تعادل الاردن مع الكويت 1/1.
الاهداف : سجل لمنتخبنا عمر مناصره 72 وللكويت عبدالله المطيري 67.
الحكام : ادار المباراة للساحة خالد العيسى ساعده خالد بديوي واحمد صادق للخطوط
العقوبات : انذر علي عتيقة (الكويت) واحسان حداد (الاردن)
مثل منتخبنا الاولمبي: محمد ابو نبهان ( رشيد رفيد ) علي ياسر ، مهند خير الله ، فراس شلباية ،براء مرعي ( حسام ابو سعده ) رجائي عايد ، فادي عوض ( سمير رجا ) محمود مرضي ( محمود حوراني ) يزن ثلجي( احمد سريوه )  ، احسان حداد ( محمد علوان ) بهاء فيصل.
مثل منتخب الكويت: علي فاضل ، سامي الصانع , محمد البذالي ، فهد الحمدان ،عبدالله المطيري ، يوسف الجيزي ،حسين الحربي ، طلال جازع ،عبد الرحمن شمري ، محمود دشتي .
 حذر دفاعي
بالغ المنتخبان في الاداء الحذر والذي غطى مساحات واسعة من اللقاء دون مبادرات هجومية قادرة على تشكيل خطورة مباشرة على المرميين !!
مرت الدقائق الاولى في البحث عن المنافذ المؤدية للشباك ونجح منتخبنا في الامساك بزمام المبادرة الهجومية وهدد المرمى الازرق الكويتي باكثر من مناسبة ابرزها فرصتي بهاء فيصل الذي اختار التسديد باحضان الحارس في الوقت الذي اخطأت كرة احسان حداد الشباك .
نجح  منتخبنا في البداية باحتواء اطماع مضيفه الهجومية وتمكن من تحييد خطورة مهاجمية فلم يختبر مرمى الحارس ابو نبهان بشكل مباشر وتولى رجائي مهمة البناء الهجومي من الخلف وتناوب محمود مرضي وفادي عوض ويزن ثلجي على اشغال طرفي الملعب ونقل الثقل الهجومي باكثر من محور باسناد من الظهير شلباية الذي قدم واجباته على اكمل وجه وتحرك بهاء فيصل واحسان حداد بخطورة على الجبهة الامامية لكن بسالة المدافعين ويقضة الحارس فوتت اكثر من فرصة سانحه للتسجيل ..
تقدم ورد
ارتفعت وتيرة الاداء بالشوط الثاني مع اجراء تبديلات في صفوف الفريقين اضافة حيوية بالاداء الهجومي وبدت الافضلية السيطرة والاستحواذ تصب في صالح منتخبنا الذي تعددت وصولة للشباك الزرقاء لكن عدم التركيز وسوء الطالع لازم مهاجمين في مواجهة الشباك.
وانكشف مرمانا اكثر من مرة جراء المجازفة بالتقدم للمساندة الهجومية والتي شكلت قلقا لدفاعنا واستغل الكويتي عبدالله الشمري بغفلة من المدافعين ولمح تقدم حارس مرمانا ليلعب الكرة لوب ساقطة خلف الحارس داخل المرمى هدف السبق للمضيفين بالدقيقة 67
ولم ينتظر منتخبنا طويلا للرد الذي جاء سريعا وعبر الظهير عمر مناصره الذي تابع الكرة الركنية برأسة ملأت الشباك هدف التعديل بالدقيقة 72.
وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات جادة من جانب منتخبنا لاضافة هدف الترجيح حيث تسابق لاعبونا باهدار الفرص المتاحة امام المرمى فاضاع محمود الحوراني فرصة انفراد تام وانقذ الحارس الكويتي الموقف باللحظة المناسبة وعلت تسديدة علوان العارضة بقليل قبل ان يطيح  عمر خليل الكرة بالعلالي بتهور بالعلالي و المرمى مشرع الابوب .!!.
الطاهر: مكاسب فنية
المدرب العام لمنتخبنا امجد الطاهر امتدح اداء لاعبي منتخبنا ومدى التطور الذي اصاب اللاعبين منذ بداية مرحلة التحضير للاسياد وقال لقد وفرت المباراتين امام الكويت للاعبينا  مكاسب  عديدة على الصعيدين المهاري والخططي لافتا الى ان التحسن الواضح على مستوى اداء المنتخب من مباراة لاخرى يؤكد اهمية السير ببرنامج الاستعداد وفق الخطة الموضوعة .
وقال نمطح من مباراتنا المقبلة امام العنابي القطري ان نضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة الاساسية للمنتخب بعد ان شكل المعسكر التدريبي الفرصة لكافة اللاعبين لاثبات الذات وتأكيد جدارتهم بتمثيل منتخب المستقبل  .
  من جانبة اشاد مدرب حراس المرمى سمير نصار بالمستوى الذي ظهر عليه حراس المرمى الاربع في المنتخب وقال ان المستوى العام جيد ويبشر بالخير لمستقبل حراسة المرمى على صعيد المنتخبات الوطنية بالرغم من قصر فترة الاعداد نظرا لارتباطهم بانديتهم حتى نهاية موسم الكرة الحالي .
 الاحمد يشيد بالعلاقات مع الاردن
 اشاد الشيخ طلال الاحمد رئيس اتحاد الكرة الكويتي بعمق العلاقات المتينة التي تربط الاتحادين الشقيقين في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال حديث الشيخ طلال الاحمد لـ «لموفد اتحاد الاعلام الرياضي» مؤكدا حرص مجلس اتحاد الكرة الكويتي على تعزيز اواصر التعاون والتنسيق لمافية مصلحة اللعبة وتطورها في البلدين الشقيقين
وهنأ الاحمد سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة والاسرة الرياضية والشبابية بحلول شهر رمضان وابدى اعجابه بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب الاردني والتطور الملحوظ على الاداء في المرحلة الثانية من مرحلة الاعداد المشتركة للاسياد.
بسرعة من الكويت
 - اطمأن الجهاز الطبي على الاصابة التي تعرض لها لاعبا منتخبنا مهند خير الله  في يده وعلي ياسر بكدمة بالكاحل وتلقيا  العلاج اللازم وسيحتجبان عن مباراة قطر القادمة .
اعتذر منتخبنا عن عدم تمكنه من اجراء لقاء ودي ثالث بناء على طلب نادي القادسية الكويتي الذي تكفل بتمديد فترة المعسكر ليومين اضافيين الا ان ارتباطنا بمباراة قطر حال دون تلبية الطلب الكويتي .
-  قدم اداري منتخبنا ماهر طعمه الشكر والتقدير للجالية الاردنية في الكويت على متابعتها وتشجيعها للمنتخب والدعم الذي وفرته طيلة فترة المعسكر التدريبي هنا بالكويت .
- اشادت الصحافة الرياضية الصادرة بالكويت بالمستوى الذي ظهر عليه منتخبنا الاولمبي ومدى التطور الذي اصاب الفريقين على اكثر من صعيد وقدرت الجهود التي يبذلها اتحاد الكرة للارتقاء  باللعبة والنهوض بالمستوى نحو الهدف المنشود .