أخر الأخبار
«الخيرية الهاشمية» تسير قافلة مساعدات عاجلة إلى غزة
«الخيرية الهاشمية» تسير قافلة مساعدات عاجلة إلى غزة

عمان - الكاشف نيوز : سيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية امس الخميس قافلة مساعدات انسانية ومواد تموينية عاجلة الى قطاع غزة بإشراف رئيس هيئة الامناء سمو الامير راشد بن الحسن، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتقديم العون المباشر والسريع للشعب الفلسطيني نتيجة لما يتعرض له من عدوان اسرائيلي.
واكد سمو الأمير راشد في تصريح خاص لوكالة الانباء الاردنية (بترا) خلال وداع القافلة بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة وامين عام الهيئة ايمن المفلح، ومدير مركز ادارة الازمات في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية العميد المهندس محمد المواجدة، «استمرار تقديم المساعدات الانسانية الى الاهل في قطاع غزة بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني»، مشيرا الى ان الاوضاع في غزة «تستدعي تقديم المزيد من المساعدات للأهل هناك».
وبين ان هذه القافلة هي بداية قوافل مساعدات الى القطاع، من بينها قافلة مساعدات طبية (ادوية ومستلزمات) بقيمة مليون دولار بالتعاون مع ادوية الحكمة.
واضاف سموه «ان الهيئة هي الجهة المعتمدة التي تقوم بإرسال المساعدات الى القطاع»، داعيا اهل الخير والمتبرعين الى تقديم المساعدات للهيئة لإرسالها الى الاهل هناك بموجب معايير الشفافية والمهنية العالية».
واكد «ان الاردن يبذل كل ما في وسعه لايصال الاحتياجات الانسانية الضرورية خصوصا المواد الانسانية والتموينية الى القطاع، لافتا الى «ان جهود الاغاثة الى القطاع ستتواصل تعبيرا عن رفضه للعدوان الصهيوني الغاشم».
من جهته قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده ان «التوجيهات الملكية جاءت لتلبية ونجدة اخواننا في غزة من الكابوس المستمر والعدوان الغاشم والهمجي هناك».
واشار الى ان جلالة الملك يتحرك بثلاثة محاور تتعلق بإنهاء هذه المعاناة «تتمثل بالتشاور مع قادة العالم واصحاب صنع القرار من اجل وقف العدوان، وايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية»، وثانيها «تعزيز طواقمنا الطبية في المستشفى الميداني في القطاع الذي يقوم بجهد كبير في معالجة الجرحى والمصابين»، والمحور الثالث من خلال ارسال المساعدات الانسانية لتخفيف المعاناة على الأهل في القطاع. من جهته، بين امين عام الهيئة الخيرية الهاشمية ايمن المفلح، ان القافلة تتكون من تسع شاحنات مواد غذائية تشتمل على ارز، سكر، برغل، زيت نباتي، عدس حب، حمص وشاي، سيتم تسليمها الى المستشفى الميداني العسكري/ غزة 30 لتوزيعها تحت اشرافهم.
واعلن المفلح عن استقبال التبرعات العينية والنقدية للأهل في غزة عبر هواتف الهيئة 5523190/06 فرعي 119،118 – 0797630367-0797626145-0797625746.
وقال مدير مركز ادارة الازمات في القيادة العامة العميد المهندس محمد المواجدة، ان قافلة اليوم تترجم توجيهات جلالته لمساعدة الاشقاء في القطاع، مشيرا الى ان رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن اوعز بتسخير الامكانيات كافة لتنفيذ التوجيهات الملكية.
واضاف ان طواقم المستشفى الميداني في القطاع ومنذ سنوات تعمل ليلا ونهارا لتقديم الخدمة العلاجية، مشيرا الى انه تم اليوم تعزيز المستشفى بكوادر ومعدات اضافية من الخدمات الطبية الملكية بناء على توجيهات ملكية لتقديم خدمة اكبر اضافة الى ارسال كميات كبيرة من الدم.
وقال «تابعنا خلال الايام الماضية كيف ان قواتنا المسلحة قامت بتسخير الامكانات لنقل الجرحى والمصابين من غزة برا وجوا لتلقي العلاج في المملكة»، مؤكدا ان قافلة المساعدات الانسانية تعد ترجمة حقيقية للتعاون بين القوات المسلحة الاردنية ومؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية والتي كانت ومنذ تأسيسها تضطلع بدور انساني كبير.