أخر الأخبار
الحكومة تدين اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الاقصى
الحكومة تدين اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الاقصى

عمان - الكاشف نيوز : استنكر وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني بشدة اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلية المدججة ساحات المسجد الاقصى المبارك عقب صلاة الجمعة امس.

ودان اقدام قوات الاحتلال على اغلاق اربعة من بوابات الحرم القدسي ومنعت من تقل اعمارهم عن خمسين عاما من الوصول للمسجد الاقصى .

وقال ان شرطة الاحتلال استهدفت مسؤولي الاوقاف الاردنية ومنهم رئيس مجلس الأوقاف ورئيس محكمة الإستئناف الشرعية في القدس الشيخ عبدالعظيم سلهب ومدير الحرم القدسي الشريف الشيخ عمر الكسواني بالاضافة الى اصابة وزير شؤون القدس عدنان الحسيني برصاص مطاطي.

ورفض وزير الدولة لشؤون الإعلام ممارسات قوات شرطة الاحتلال تجاه المسجد الاقصى والقاء عشرات القنابل الصوتية والمطاطية على المصلين والتي تهدف الى تفريغ المسجد من المصلين والمعتكفين . وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود حذر امس من مغبة قيام شرطة سلطات الاحتلال الإسرائيلي باختلاق الذرائع والحجج الواهية للسماح باقتحام المتطرفين الصهاينة والحاقدين للمسجد الأقصى المبارك وإغلاق أبواب المسجد أمام المصلين المسلمين والمعتكفين في هذا الشهر الفضيل.

وندد بتدنيس المتطرف المدعو يودا كليك ترافقه مجموعة من المتطرفين باحات المسجد الأقصى المبارك صباح أمس واستفزازهم للمصلين وقيام شرطة الاحتلال والقوات الخاصة بضرب المصلين والاعتداء عليهم وعلى موظفي أوقاف القدس.

ودعا العالمين العربي والإسلامي والمسلمين في كافة أنحاء العالم بتحمل مسؤوليتهم في محاولة كسر الحصار المفروض على المسجد الأقصى والدفاع عن قبلتهم الأولى.

وناشد المنظمات الدولية والهيئات الإنسانية والأمم المتحدة ممارسة مسؤوليتها للضغط على الاحتلال الإسرائيلي تجنباً للمزيد من العنف والفوضى التي تعاني منها المنطقة.