أخر الأخبار
عشرات القتلى والجرحى في انفجار ببغداد
عشرات القتلى والجرحى في انفجار ببغداد

بغداد - الكاشف نيوز : قتل عشرون شخصا واصيب خمسون آخرين بجروح في انفجار سيارة يقودها انتحاري استهدفت نقطة الدخول الشمالية للعاصمة بغداد عند مدينة الكاظمية.

في غضون ذلك، قال مسؤول صحي في مدينة الفلوجة الخاضعة لسيطرة مسلحين سنة إن 19 شخصا بينهم أطفال قتلوا في غارات جوية شنتها قوات الحكومة على المدينة خلال اليومين الماضيين.

وقال أحمد الشامي المتحدث باسم مكتب صحة الفلوجة التابع لوزارة الصحة إن من بين القتلى التسعة عشر نساء وأطفال وإن مستشفى الفلوجة استقبل أيضا 38 مصابا منذ مساء الاثنين.

وقالت مصادر بالشرطة ومصادر طبية أيضا إن قنبلة زرعت على طريق انفجرت في دورية للجيش بمنطقة أبو غريب غربي العاصمة العراقية فقتلت جنديا وأصابت أربعة. وفي منطقة سبع البور شمالي بغداد قالت الشرطة ومصادر طبية إن قذيفتي مورتر سقطتا في المنطقة ما أدى إلى مقتل شخص واحد.

وفي بلدة أبو الخصيب جنوبي مدينة البصرة التي تسكنها أغلبية شيعية قالت مصادر بالشرطة إن مسلحين اقتحموا مسجدا للسنة الثلاثاء فقتلوا الإمام وخطفوا أربعة مصلين.

وقال مكتب المالكي الثلاثاء إنه اجتمع مع زعماء عشائر سنية من عدة محافظات يحتدم فيها الصراع. ويقول مسؤولون وزعماء عشائر إن الغضب من حكومة المالكي شجع بعض الجماعات المسلحة السنية على الوقوف بجانب الدولة الإسلامية رغم الخلافات الفكرية.