أخر الأخبار
إطلاق المرحلة السادسة عشرة من منتزهات الحسين الوطنية
إطلاق المرحلة السادسة عشرة من منتزهات الحسين الوطنية
عمان-الكاشف نيوز:أطلق أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، صباح اليوم السبت، من منطقة النصر، المرحلة 16 من سلسلة منتزهات الحسين الوطنية احتفاءً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، ويوم الشجرة.
وقال أمين عمان إن تعزيز الرقعة الخضراء في العاصمة تأتي تماشيا مع رؤية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بزيادة الغطاء الأخضر شرق عمان وتعزيز جهود مكافحة التصحر، والحفاظ على الغطاء النباتي، ولتأمين متنفسات طبيعية للمواطنين، انطلاقا من خطط وبرامج الأمانة لإدامة الثروة الحرجية.
وأكد الشواربة، بحضور نائبه محمد القيسي، أن الأمانة ستواصل أعمال الزراعة التي تحقق التوازن البيئي في المنطقة، مع الأخذ بالاعتبار إدامة المتنزهات أمام المواطنين، متنفسا مجتمعيا.
وقام أمين عمان، وعضو مجلس الأمانة عن منطقة النصر عبدالله العليوي، بزراعة الأشجار إلى جانب أبناء المجتمع المحلي، وعدد من أعضاء مجلس الأمانة من مختلف المناطق، ونواب مدير المدينة، وعدد من المدراء المعنيين.
ووفقاً لمدير دائرة المتنزهات ومكافحة التصحر في الأمانة المهندس زيد الحديد، شملت أعمال المرحلة السادسة عشرة ومساحتها 82 دونما، زراعة 5700 من أشجار الصنوبر والحرجية وهي من إنتاج دائرة المتنزهات.
وأشار إلى تنفيذ "سناسل" حجرية للحفاظ على التربة، وإنشاء ممرات وأرصفة، وخزان مياه سعته 50 مترا مكعبا، وشبكات ري وخطوط ناقلة في هذه المرحلة.
وقال العليوي، إن زراعة الأشجار، وتعزيز الغطاء الأخضر ينعكس على الحد من الزحف الصحراوي، والتخفيف من حدة الجفاف جراء تراجع كميات الأمطار.