أخر الأخبار
الزمالك يسقط أمام فيتا كلوب ويودع أبطال أفريقيا
الزمالك يسقط أمام فيتا كلوب ويودع أبطال أفريقيا

القاهرة - الكاشف نيوز :

 ودع فريق الزمالك المصري منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عقب خسارته أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف في الأمسية الكروية التي أقيمت اليوم الأحد باستاد الأسكندرية في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى للمسابقة.
 

واهتزت شباك الزمالك في الدقيقة 54 من خطأ ساذج للحارس محمد أبوجبل وأيضاً ثنائي الدفاع أحمد دويدار وحماده طلبة استغله المهاجم سينتامو ليتلاعب بالدفاعات البيضاء ويسجل هدف الفوز.
 
وتأهل فيتا كلوب بعد تساويه مع مواطنه مازيمبي برصيد 10 نقاط، وتأهلا سوياً للمربع الذهبي للبطولة بينما ودع الزمالك بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط بالتساوي مع الهلال السوداني.
 
الزمالك قدم عرضاً باهتاً في الشوط الأول ، واعتمد المدير الفني الجديد حسام حسن في أول اختبار له على تشكيلة قريبة من نظيرتها التي كان يعتمد عليها المدرب السابق أحمد حسام "ميدو" بالدفع برأسي حربة هما أحمد علي وخالد قمر ومن خلفهما مصطفى فتحي ومؤمن زكريا مع ثنائي الوسط أحمد توفيق والبوركيني محمد كوفي ورباعي الدفاع حماده طلبة وأحمد دويدار وعمر جابر ومحمد عبد الشافي.
 
ولم يقدم الفريق الأبيض العرض المنتظر خلال الشوط الأول فاقتصر الأداء على وسط الملعب بعيداً عن معالم الخطورة على المرمى الكونغولي حتى الدقيقة 22 حيث حاول الفريق من تسديدة للبوركيني محمد كوفي استطلاع مرمى فيتا كلوب من ضربة ثابتة ثم تسديدة آخرى من مصطفى فتحي لم تجد المتابع.
 
هجمات الزمالك المحدودة واجهت أداءً تكتيكياً منظماً من جانب لاعبي فيتا كلوب الذين ظهروا بمستوى طيب وأحكموا على اللقاء وإيقاعه مما جعل مهمة الزمالك صعبة للغاية في اختراق الدفاعات الكونغولية.
 
في الشوط الثاني ، تغيرت الأمور تدريجياً بعد أن لجأ لاعبو فيتا كلوب للهجوم الخاطف واستغلوا المساحات في الدفاع الأبيض مع سرعة أكبر من جانب لاعبي الزمالك.
 
وفي الدقيقة 54 ، استغل المهاجم سينتامو خطأ لا يغتفر للحارس محمد أبو جبل ليراوغه ويهز شباك الفريق الأبيض بعد أن تلاعب بالدفاع الزملكاوي وسجل الهدف الوحيد.
 
وبعد الهدف الكونغولي الصادم ، تسابق لاعبو الزمالك في إهدار الفرص السهلة خاصة عمر جابر الذي صنع جبهة في الناحية اليمنى واخترق دفاعات فيتا كلوب وتحول الفريق الأبيض إلى عنصر السرعة التي ساهمت في خلق المساحات وصناعة الفرص.
 
وأهدر خالد قمر مهاجم الزمالك فرصة لا تضيع في الدقيقة 64 بتسديدة رأسية فوق العارضة ثم تسديدة آخرى تصدى لها الحارس مع تصويبة من محمد كوفي وآخرى من عمر جابر الذي طالب بالحصول على خطأ خارج حدود منطقة الجزاء.
 
الأداء التحكيمي في المباراة كان مثيراً للجدل في ظل صمت الحكم على السقوط المتتالي للاعبي فيتا كلوب داخل المستطيل الأخضر لإهدار الوقت واحتساب 7 دقائق فقط في شوطي المباراة كوقت إضافي وهو ما أثار حفيظة مدرب الزمالك حسام حسن.
 
تغييرات حسام حسن أتت مفعولهما في تحسين أداء الزمالك بخروج مؤمن زكريا وأحمد علي وأحمد دويدار ومشاركة يوسف أوباما وإسلام عوض ومحمد إبراهيم ولكن لاعبي الزمالك تسابقوا في إهدار كل الفرص التي سنحت لهم ليودع الفريق البطولة.