أخر الأخبار
اتحاد الكرة الأردني يهدد الأندية “غير المرخصة” بتجميد نشاطها
اتحاد الكرة الأردني يهدد الأندية “غير المرخصة” بتجميد نشاطها

عمان - الكاشف نيوز : 

يدرس الإتحاد الأردني لكرة القدم في جلسته المقبلة والمقررة بعد غد الثلاثاء تنفيذ العقوبات على الأندية غير المرخصة، وقد يضطر الاتحاد مستقبلا إلى معاقبة الاندية التي لن تستكمل متطلبات الترخيص والتهديد بعدم المشاركة في بطولات الإتحاد الأردني لكرة القدم.

 
 وقام الإتحاد الأردني بعقد ورشة عمل بحضور عضو مجلس إدارة الإتحاد سمير منصور وهدفت لتوضيح أهمية ترخيص الأندية وشرح المعايير الخمسة الواجب على الأندية تطبيقها لغايات الترخيص تماشيا مع تعليمات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم. 
 
 وشهدت الورشة غياب عدد من ممثلي الأندية رغم أهميتها حيث حرص على الحضور كل من ممثلي أندية الحسين، الصريح، المنشية، البقعة، الرمثا، الوحدات، وغاب عنها  ممثلي  الأهلي، اتحاد الرمثا، شباب الأردن وذات راس . 
 
وأكد سمير منصور على أهمية عقد الورشة لتوضيح مدى أهمية ترخيص الأندية، لافتاً إلى دعم الإتحاد لكافة الأندية  لتقديم النماذج المطلوبة والمعايير الخمسة التي يجب على النادي تطبيقها من أجل الحصول على الرخصة وهي ( المعايير الرياضية، معايير البنية التحتية، المعايير القانونية، المعايير الادارية، المعايير المالية).
 
 وأضاف: "إن المعايير المطلوبة هي الحد الأدنى من المتطلبات الأسياسية للإتحاد الآسيوي ، وهنالك احتمالية بتطبيق عقوبات على الأندية التي لا تقوم بتقديم نماذج الترخيص خلال المدة التي سيحددها الإتحاد خلال اجتماع اللجنة المقرر يوم الثلاثاء المقبل". 
 
وأبدى منصور استغرابه من  غياب بعض الأندية عن الورشة والتي أقيمت حرصا من اتحاد كرة القدم على توضيح أهمية ترخيص الأندية قبل الزيارة التفقدية لوفد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم المقررة يوم "17" من الشهر المقبل.
 
بدوره قال  مدير الترخيص في اتحاد كرة القدم مأمون الدعجة بأن الأندية التي لن تستكمل متطلبات الترخيص مهددة بعدم المشاركة في بطولات الإتحاد الأردني لكرة القدم مستقبلا،  وربما يصل الأمر إلى أن يكون هناك خصم من  النقاط  في حال عدم تطبيق جميع المعايير المطلوبة من أجل الترخيص. 
 
  وأضاف جميل خزاعلة رئيس قسم الملاعب في اتحاد كرة القدم عن معايير البنية التحتية وأهمية وجود استادات متوفرة فيها قواعد الأمن والسلامة ومعتمدة لإقامة مباريات الأندية ومجهزة بشكل جيد ، وأهمية وجود مرافق تدريب مناسبة للاعبين لدى طالبي الرخصة.