أخر الأخبار
نشطاء فلسطينيون ينظمون حملة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية
نشطاء فلسطينيون ينظمون حملة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية

رام الله - الكاشف نيوز : نظم فلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة حملة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية وذلك ردا على الحرب التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة منذ أكثر من شهر.
وساعد فرض حظر وعقوبات ومقاطعة الى جانب المقاومة الداخلية لفترة طويلة في عزل ثم انتهاء النظام العنصري في جنوب افريقيا إبان حقبة ثمانينات القرن الماضي.
ويأمل نشطاء فلسطينيون في استخدام نفس الوسائل لإجبار اسرائيل على وقف حملتها العسكرية في غزة.
وأطلق نشطاء في مدينة الخليل الركيزة التجارية للفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة حملة عنوانها لا تدفع ثمن رصاصهم..قاطع . في مسعى لإثناء المستهلكين الفلسطينيين وأصحاب الأعمال عن شراء المنتجات الاسرائيلية.
وقال أحد منسقي الحملة ويدعى عمار الزعتري انهم يأملون ان يكون لحملتهم تأثير على الاقتصاد الاسرائيلي.
وأضاف الزعتري ان الحملة هدفها نشر ثقافة المقاطعة عند جميع أبناء الشعب الفلسطيني كبداية ثم تتحول إلى تأثير إقتصادي على منتجات الإحتلال و مصانع الإحتلال موضحا أن الحملة التي نالت تأييدا قويا في صفوف الفلسطينيين حتى الان يجري الترويج لها في معظم مدن وقرى الضفة الغربية.
واستشهد 1938 فلسطينيا ولاقى 67 اسرائيليا حتفهم في الهجوم الاسرائيلي الذي بدأ قبل أكثر من شهر.
وقال منظمو الحملة انهم زاروا 180 متجرا في الخليل ووضعوا ملصقات وشارات الحملة على منتجات اسرائيلية لتحذير المستهلكين من شرائها.
والرسالة المكتوبة على الملصقات مفادها ان شراء تلك المنتجات يمول الجيش الاسرائيلي كما يمول شراء أسلحة تستخدم في حرب غزة.. ويقول الملصق تبرع للجيش الاسرائيلي بشرائك هذا المنتج.
ولكون معظم الطعام والأشياء الاستهلاكية التي تباع في الضفة الغربية المحتلة مصنوعة في اسرائيل فان بعض أرفف المتاجر خاوية ويقول أصحاب المتاجر انهم لم يشتروا بضائع جديدة بعد بيع ما لديهم.
وقال صاحب متجر في الخليل يدعى مهند النتشة انه منذ إطلاق الحملة فان سكان المنطقة زاد إقبالهم على شراء المنتجات الفلسطينية والأجنبية بدلا من الاسرائيلية.
وأضاف النتشة المواطن طبعاً إستجاب كتير يعني. واحنا بغض النظر بالمحل كمان هون الصنف إللي هو عندنا بدنا نخلص منه بدناش نعاود نجيب بداله. والحمدلله رب العالمين المواطن كتير كتير بطَل بيستفيد من ها البضاعة.
ويقول مسؤولو المستشفيات في غزة أن غالبية الضحايا من المدنيين. وتسبب هدم الاف المنازل في غزة في إدانة دولية للحرب.