أخر الأخبار
اسرائيل تنفي احراز تقدم في المحادثات مع الفلسطينيين في مصر
اسرائيل تنفي احراز تقدم في المحادثات مع الفلسطينيين في مصر

القاهرة - الكاشف نيوز : نفى مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى تقارير عن احراز تقدم في المحادثات بين الوفدين الاسرائيلي والفلسطيني بوساطة مصرية في القاهرة.
وقال المسؤول الذي لم يذكر اسمه للاذاعة الاسرائيلية ان الفجوات كبيرة "ولم يتم احراز اي تقدم".
وذكرت الاذاعة ان اسرائيل عرضت تنازلات تشمل توسيع مساحة مناطق الصيد في المياه قبالة غزة وتضييق مساحة منطقة امنية محظور دخولها على طول الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة والسماح لنحو 170 من سكان غزة بمغادرة القطاع عبر المعابر الحدودية.
واضافت ان اسرائيل لن تمنع تحويل اموال لنحو 40 الف موظف في حكومة حماس في غزة طالما تخضع الاموال لاشراف دولي ويتم التعامل معها بواسطة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .
وتابعت الاذاعة انه سوف يتم مراقبة مواد البناء التي تدخل غزة حتى لا يتم استخدامها في اصلاح شبكة الانفاق التي حفرتها حماس اسفل الحدود بين غزة واسرائيل.
وكان وفد اسرائيلي قد وصل إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء للقاء كبار المسؤولين الأمنيين المصريين لاستكمال مباحثات بشان التوصل إلى اتفاق دائم للتهدئة في قطاع غزة.
وقالت مصادر مطلعة إن الوفد يضم ثلاثة من كبار المسؤولين الإسرائيليين برئاسة يورام كوهين رئيس المخابرات الإسرائيلية.
يذكر ان الوفدين الاسرائيلي والفلسطيني يجريان المحادثات في ظل هدنة لمدة 72 ساعة توسطت فيها مصر بدأت صباح امس الاثنين .
يشار الى ان اسرائيل تشن منذ السابع من الشهر الماضي عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية ، واسفرت العملية عن استشهاد اكثر من 1939 فلسطينيا واصابة نحو 10 الاف ،فيما قتل نحو 64 جنديا اسرائيليا واصيب اكثر من 100 اخرين.