أخر الأخبار
معركة الكرامة تاريخنا الذي نفخر به
معركة الكرامة تاريخنا الذي نفخر به
يحتفل الاردنيين وأبناء العرب الأحرار في الحادي والعشرين من آذار من كل عام بذكرى معركة الكرامة الخمسة والخمسون التي سطر خلالها نشامى الجيش العربي أروع البطولات والانتصارات على ثرى الأردن الطهور،والتي كانت أيضا، نقطة مفصلية هامة في تاريخ امتنا العربية وعالمنا الإسلامي الكبير حينما دحرت العدو وقوضت أركانه يوم حاول استباحة ارض عربية أردنية هي في موقع القلب في نفس كل أردني غيور.
كانت معركة الكرامة امتحانا تمكن الأردن بصمود قيادته وبأس جيشه من اجتيازه بامتياز خالد إلى يوم الدين، وأثبتت للقاصي والداني قدرة الأردن رغم محدودية الإمكانات وشح الموارد على حماية الأرض الأردنية والعربية من الأخطار التي تهددنا وان هذا الجيش الأردني لديه ما يؤهله للتعامل مع أي طارئ وخطر مهما كان مصدره إذا كانت النتيجة الدفاع عن الأمة وعن حقها وبناء مستقبلها.
لقد جسّدت معركة الكرامة معاني البطولة والشجاعة التي تحلّت بها القيادة الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية، والتي كانت نتيجتها هزيمة الجيش الإسرائيلي وانسحابه من أرض المعركة.
لا ننسى كلام الراحل الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في ساحة الوغى وفي خُضم المعركة قد أطلق صرخة إلى الأمة والقادة العرب، وفيها مقولته الشهيرة: "ولئن أخذتم تسمعون عنا وليس منا بعد هذا اليوم، فلأننا والله قد طالت نداءاتنا وتوالت".
في هذة الذكرى العزيزة على قلوب الاردنيين جميعا نرفع الاكف تضرعا لله العلي القدير ان يتغمد المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه بواسع رحمته وأن يرحم شهدائنا الابراء الأخيار ويسكنهم فسيح جناته.
وان يمنح القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين العزم والقوة والعافية ليمضي بلاردن نحو العزة والمجد وتحية الاعتزاز والافتخار نبعثها الى قواتنا المسلحة الباسلة وتحية الى الأجهزة الأمنية المختلفة الساهرة على امن وراحة الوطن والمواطن ودام الاردن عزيزا بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي العهد الامين الحسين بن عبدالله حفظهم الله واطال الله باعمارهم