أخر الأخبار
حوارية في مادبا عن الرعاية الملكية لقطاع التعليم
حوارية في مادبا عن الرعاية الملكية لقطاع التعليم
عمان-الكاشف نيوز:نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في مادبا جلسة حوارية حول الرعاية الملكية لقطاع التعليم لتحقيق التنمية الشاملة.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في مادبا الدكتور حسن الشوابكة "نحتفل بهذه الأيام بمناسبات وطنية غالية، وهي عيد الاستقلال الذي يعد إنجازا أردنيا يستحق منا الاحتفال لتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة في نفوس الشباب.
وأضاف نحتفل أيضا بزفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله ما جعل كل بيت أردني فيه الفرح والسرور، داعيا الشباب للمشاركة باحتفالات الأردن بهذه المناسبة العزيزة مقدما التهنئة لصاحبي الجلالة بهذه المناسبة.
وتحدث عميد معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم الدكتور أحمد العمايرة عن المنجزات التي تحققت في مجال التعليم بعد أن كان مقتصرا على الكتاتيب في منطقتنا إبان الحكم العثماني، والتي تمثلت بعدد الجامعات والمعاهد في الأردن الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن قطاع التعليم في الأردن شهد تطورا ملموسا بانتشار المدارس والجامعات، ودخل الأردن عصر التطور التكنولوجي بعهد جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأكد أهمية التركيز على هذا النوع من التعليم الذي جعل من الأردن في مصاف دول العالم المتقدمة، وجاءت الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك التي ركزت على التعليم والتطور التكنولوجي وأنه أساس التنمية للعقل البشري، مشيرا إلى أن جلالة الملك أكد أهمية البيئة التعليمية، والتعليم المهني وتعزيز الثقافة المهنية لدى الشباب.