أخر الأخبار
إطلاق بعثة التنمية المستدامة للأراضي المجاورة لموقع المغطس
إطلاق بعثة التنمية المستدامة للأراضي المجاورة لموقع المغطس
عمان-الكاشف نيوز:أطلق صندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الحكومة ومؤسسة تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس، اليوم الأربعاء، سلسلة من المشاورات مع بعثة التنمية المستدامة للأراضي المجاورة لموقع المغطس: بحث آليات الاستثمار.
وبحسب بيان لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم، ستجري البعثة المشاورات في الفترة بين 23 و30 أيار 2023 في عمان والمناطق المجاورة لموقع المغطس.
وتهدف بعثة استكشاف آليات الاستثمار إلى تحديد فرص الاستثمار والشركاء المحتملين للتنمية المستدامة في المنطقة المجاورة لموقع المغطس، حيث ستجري لهذه الغاية مشاورات مع الوزارات والأطراف الحكومية والمحلية ذات العلاقة والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية والمستثمرين والهيئات الرقابية المالية والمؤسسات المالية والاستثمارية وشركاء التنمية.
وقالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن رندة أبو الحسن، "يلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتعزيز التنمية البشرية والمكانية الشاملة والتنمية الاقتصادية المحلية في الأردن، مضيفة "نحن هنا لنجمع كافة الشركاء معًا ونقدم الخبرة الفنية والأنظمة والنُهُج".
واشارت إلى أنه وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال، سننظر في فرص الاستثمار والتنمية الاقتصادية المحلية، ونتطلع إلى التعاون مع شركاء لخدمة الأردن وشعبه وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
من جهته، قال المدير الإقليمي للدول العربية في صندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال محمد العبادي "نحن متحمسون للشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن والحكومة ومؤسسة تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس في بعثة استكشاف آليات الاستثمار.
واضاف " أن هذه البعثة ستوفر فرصة فريدة لتحديد فرص الاستثمار التي تعزز التنمية المستدامة ولها تأثيرات اجتماعية وبيئية إيجابية في المنطقة المجاورة لموقع المغطس".
وقال رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس سمير مراد " نرحب ببعثة استكشاف آليات الاستثمار ونتطلع للتعاون مع كافة الشركاء والأطراف ذات العلاقة لتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة المجاورة لموقع المغطس، حيث ستوفر هذه البعثة فرصة لاستكشاف نُهُج جديدة للاستثمار المؤثر والتنمية المستدامة".
من جانبه، قال الأمين العام في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، مروان الرفاعي،" ندرك أن مشروع "تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس" هو أحد المشاريع الرائدة التي تلتزم بها الحكومة لتوفير رؤية استراتيجية تعزز موقع الأردن كوجهة رئيسة للسياحة، من خلال تعزيز البنية التحتية لاستيعاب الحجاج والزوار من جميع أنحاء العالم وترجمتها إلى نموذج يمكن اتباعه على المستوى الإقليمي وخطة لإخراج المشروع على مستوى دولي ليصبح نموذج يحتذى به".
وستزور بعثة استكشاف آليات الاستثمار أيضًا المنطقة المجاورة لموقع المغطس في 27 أيار الحالي للاطلاع على المشاريع القائمة والتعرف عن كثب على الفرص المحتملة لمشاريع التنمية المستدامة في المنطقة التي ستسهم في تنمية وازدهار المجتمع.