أخر الأخبار
وزير الخارجية المصري يبحث الملف السوري مع مبعوث الأمم المتحدة
وزير الخارجية المصري يبحث الملف السوري مع مبعوث الأمم المتحدة
جنيف-الكاشف نيوز:أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الخميس، أهمية الدور العربي في حل الأزمة السورية الممتدة التي لا يزال يعاني منها الشعب السوري الشقيق، فضلاً عن امتداد آثارها في المنطقة.
وجاء ذلك خلال لقاء جمع  الوزير شكري، اليوم، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون" في جنيف، وفق المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد.
وقال  المُتحدث، في بيان صحافي، إن "اللقاء شهد استمرار الحوار بين مصر والأمم المتحدة حول سبل حل الأزمة السورية بشكل متدرج، على نحو ما تناولته اجتماعات جدة وعمان والقمة العربية الأخيرة بجدة، وبما يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.
ووفق المتحدث، أشار  الوزير شكري إلى الأهمية التي توليها مصر لاستمرار التنسيق بين اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا والمبعوث الخاص إلى سوريا، من أجل ضمان تضافر كافة الجهود.
وأعرب المبعوث الخاص إلى سوريا عن حرصه على العمل مع اللجنة الوزارية العربية لمتابعة الدفع بالحل، مجدداً تقديره للتواصل المستمر بين مصر والأمم المتحدة من أجل العمل الجاد على حلحلة الأزمة السورية.
وسبق أن قال "بيدرسن"، منتصف مايو (أيار) الجاري، إنّه أجرى اتصالاً هاتفياً مع "شكري"، ناقش خلاله تطورات الملف السوري، بعد لقائه مسؤولين روس وأتراك وإيرانين لذات الغرض.