أخر الأخبار
الأرجنتين تسحق ألمانيا بطل العالم في مواجهة الثأر
الأرجنتين تسحق ألمانيا بطل العالم في مواجهة الثأر

الكاشف نيوز - وكالات

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً ساحقاً على حساب مضيفه ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في التجربة الودية الدولية التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "إسبيرت أرينا" في مدينة دوسلدورف الألمانية.
 

ونجح راقصو التانجو في تحقيق فوز ثأري على الألمان الذين نجحوا في الفوز ببطولة كأس العالم في المباراة النهائية على حساب الأرجنتين في يوليو الماضي بهدف لماريو جوتزه.
 
ونال المدرب خيراردو مارتينو "تاتا" الامتياز في أول اختبار له بعد تولي تدريب الأرجنتين خلفاً للمدرب أليخاندرو سابيلا ، وقاد راقصي التانجو في تحقيق الفوز والظهور بشكل أكثر من رائع.
 
سجل أهداف المباراة سيرجيو أجويرو وإيريك لاميلا للأرجنتين في الدقيقتين 20 و40 وأضاف فيديريكو فيرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 47 واختتم أهداف راقصي التانجو أنخيل دي ماريا في الدقيقة 50 ثم أحرز أندريه شورليه الهدف الأول لألمانيا في الدقيقة 52 بينما سجل ماريو جوتزه للماكينات في الدقيقة 78.
ويستعد منتخب ألمانيا بطل العالم لخوض تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 بينما يستعد منتخب الأرجنتين لخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا عام 2016.
 
بدأت المواجهة بإيقاع سريع وسط محاولات أرجنتينية رغم غياب اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة في آخر مبارياته مع برشلونة ببطولة الدوري الأسباني ، ولكن مارتينو صنع مثلثاً هجومياً رائعاً بقيادة أجويرو ولاميلا مع دي ماريا مع وجود بيريز وماسكيرانو وبيليا.
 
وفي الدقائق العشرين الأولى حصل ديمكيلس مدافع الأرجنتين ودراكسلر لاعب ألمانيا على إنذار.
 
واستغل سيرجيو أجويرو تمريرة عرضية متقنة من جانب أنخيل دي ماريا في الدقيقة 20 ليسجل هدف التقدم للأرجنتين وسط مطالبات بإلغاء الهدف بداعي التسلل.
وأجرى يواخيم لوف مدرب ألمانيا الذي تم تكريمه قبل اللقاء أول تغييراته بعد مرور 33 دقيقة بإشراك بودولسكي على حساب دراكسلر بينما سجل لاميلا هدفاً عالمياً من تسديدة في أعلى شباك الحارس مانويل نوير ليضيف راقصو التانجو الهدف الثاني.
 
ومع بداية الشوط الثاني ، أشرك لوف الحارس البديل فانديفيلر كما شارك فيرنانديز على حساب بيريز في الأرجنتين.
 
وتمكن منتخب الأرجنتين المنطلق من مواصلة هجماته الخطيرة على مرمى ألمانيا ونجح فيرنانديز في تسجيل الهدف الرائع بصناعة دي ماريا الذي توج مجهوده بهدف رائع في الدقيقة 50 ليختتم رباعية الأرجنتين.
 
وقلصت ألمانيا الهزيمة القاسية التي حققها الأرجنتين في المباراة ليسجل شورليه في الدقيقة 52 ، وأشرك يواخيم لوف مدرب ألمانيا الثنائي توماس مولر وماريو جوتزه على حساب ماريو جوميز وشورليه بينما دفع مارتينو باللاعب جاجو على حساب لاميلا.
واستمر مسلسل التغييرات في التجربة الودية المثيرة من جانب المنتخبين واستطاع جوتزه أن يحرز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 78 لصالح الألمان.
 
ومرت الدقائق الأخيرة بلا أي هجمات على مرمى الفريقين وسط عاصفة من التغييرات بين الفريقين