أخر الأخبار
بحث التعاون بين العقبة الخاصة ووزارة النقل
بحث التعاون بين العقبة الخاصة ووزارة النقل
عمان-الكاشف نيوز:بحث وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز مساء أمس الخميس، أوجه التعاون بين الوزارة والسلطة وهيئة تنظيم النقل البري وأهم القضايا المشتركة بمجال النقل البري والبحري والجوي في منطقة العقبة .
وأكد الوزير أبو السمن، حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه قطاع النقل على مستوى المملكة ومحافظة العقبة بشكل خاص كونها البوابة البحرية والجوية والبرية للمملكة وموقعها الاستراتيجي بين الدول المجاورة، إضافة إلى أهميتها بوجود منظومة موانئ متقدمة ومطار دولي وطرق برية تربط الأردن بالخارج.
من جانبه، أشار الفايز إلى أن السلطة تسعى لتطوير خطط النقل العام في محافظة العقبة، خاصة في مجال إدخال وسائط النقل العام الصديقة للبيئة، اضافة إلى ذلك عملية تنظيم عمل الشاحنات من خلال الموانئ والعمل على تحسين الخدمات الجوية والبرية في مطار الملك حسين الدولي والمنافذ البرية التي تربط العقبة بالدول الحدودية للأردن .
وأكد الجانبان أهمية بذل الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون المشترك بين السلطة والوزارة في دعم وتحسين وتنظيم البيئة الاستثمارية لما فيه المصلحة العامة للوطن وللقطاعات التجارية والاستثمارية .
وحضر اللقاء، أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني ونائب رئيس مجلس مفوضي السلطة المهندس حمزة الحاج حسن، ومدير هيئة تنظيم النقل البري المهندس عبد الرحيم وريكات .