أخر الأخبار
مبادرة جدارا تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى بزيارة لمرضى مستشفى الأمير حمزة
مبادرة جدارا تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى بزيارة لمرضى مستشفى الأمير حمزة
عمان-الكاشف نيوز:يحتفل العالم في شهر أيلول من كل عام باليوم العالمي لسلامة المرضى حول العالم حيث يأتي هذا اليوم ضمن التقويم العالمي لمنظمة الصحة العالمية، ويعكس التزامًا عالميًا بضمان جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.
واختارت الأمم المتحدة شعارا لهذه اليوم بعنوان "إعلاء صوت المريض" ما يسلط الضوء على الدور المهم للمرضى وعائلاتهم في تحسين الرعاية الصحية.
ويهدف اليوم العالمي لسلامة المرضى في عام 2023 إلى تعزيز فهمنا لمفهوم سلامة المرضى والتأكيد على أهمية التواصل بين المرضى ومقدمي الرعاية الصحية من خلال تشجيع المرضى وعائلاتهم على المشاركة الفعّالة في خطط العلاج والتواصل الجاد مع الأطباء، يمكن تحقيق رعاية صحية أكثر أمانًا وجودة.
وأكد مؤسس مبادرة جدارا للعمل التطوعي وسفير النوايا الحسنة في المنظمة الدولية فرج العمري أهمية بذل المبادرة كل الجهود الممكنة لجعل الرعاية الصحية أكثر إنسانية ومشاركة.
وأشار إلى أن المبادرة تسعى جاهدة لتمكين المرضى وعائلاتهم من المشاركة الفعّالة في الخطط العلاجية والنقاش مع الأطباء المعالجين. هذا التوجه ينسجم تمامًا مع برامج مبادرة جدارا المجتمعية التي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة.
وأشاد العمري بدور مبادرة جدارا خلال جائحة كوفيد-19، حيث قامت بتكريم الكوادر الطبية الباسلة التي عملت بجد لمواجهة هذه التحديات مضيفا "يعتبر فخرنا في مبادرة جدارا أن نكون جزءًا من وطننا، الذي يتسم بروح التسامح والعطاء".
من جانبه، أكد مدير عام مستشفى الأمير حمزة الدكتور كفاح أبو طربوش أن استماع المرضى وعائلاتهم يعد أحد أولويات المستشفى. 
وقدّم الشكر لمبادرة جدارا على دعمها المستمر ودورها في تعزيز التواصل بين المرضى وفرق الرعاية الصحية داعيا المجتمعات والجمعيات الأخرى إلى الانضمام إلى مبادرات مشابهة.
واحتفل فريق مبادرة جدارا باليوم العالمي لسلامة المرضى بزيارة إلى مستشفى الأمير حمزة حيث زار الفريق المرضى واطمأنوا على صحتهم، وقدموا هدايا تعبيرًا عن دعمهم لهم وقاموا بتكريم بعض الكوادر الصحية البارزة التي تعمل بجد في الخطوط الأمامية لتقديم الرعاية الصحية.