أخر الأخبار
توخيل يرحل عن البايرن نهاية الموسم
توخيل يرحل عن البايرن نهاية الموسم

وكالات - الكاشف نيوز: أعلن بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم رحيل المدرب توماس توخيل بنهاية الموسم الأربعاء.

وتولى المدرب البالغ عمره 50 عاما تدريب بايرن في مارس (آذار) من العام الماضي بعقد يمتد حتى يونيو (حزيران) 2025 بعد إقالة المدرب يوليان ناغلزمان.

وقاد توخيل بايرن إلى خطف لقب الدوري في الموسم الماضي في الجولة الأخيرة بفارق الأهداف عن بروسيا دورتموند.

ورغم البداية الجيدة للفريق هذا الموسم، تراجعت النتائج بعد العطلة الشتوية وخسر بايرن آخر ثلاث مباريات، وهي المرة الأولى في تسعة أعوام التي يسقط فيها في ثلاث مباريات متتالية.

ويتأخر بايرن بثماني نقاط عن باير ليفركوزن متصدر الدوري، كما ودع كأس ألمانيا، وخسر 1-صفر أمام لاتسيو الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وأضاف بايرن في بيان نشره موقعه الرسمي في الإنترنت: «قرر بايرن ميونيخ وتوماس توخيل إنهاء التعاقد الذي كان من المفترض أن يمتد حتى يونيو 2025 بنهاية الموسم الحالي».

وأضاف: «هذا القرار جاء بعد مناقشات بين يان-كريستيان دريزن الرئيس التنفيذي لبايرن والمدرب توخيل».

وقال دريزن: «بعد محادثات توصلنا إلى قرار إنهاء تعاوننا المتبادل في الصيف. هدفنا هو إعادة تنظيم كل شيء مع مدرب جديد لموسم 2024-2025. حتى ذلك الحين، يواجه كل فرد في النادي تحديا واضحا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني».

وأضاف توخيل: «اتفقنا على إنهاء تعاوننا بعد هذا الموسم. سأواصل أنا وفريقي التدريبي تقديم كل ما لدينا لضمان أقصى قدر من النجاح».