أخر الأخبار
حلم مبابي في ريال مدريد
حلم مبابي في ريال مدريد

يركز ريال مدريد على الفوز بالألقاب في الموسم الحالي المحلية منها، مثل الدوري الإسباني، أو الخارجية مثل دوري أبطال أوروبا، لكن ذلك لم يمنع عقول "المدريديستا" برئاسة فلورنتينو بيريز من التفكير في الصفقة الحلم بالتعاقد مع كيليان مبابي.

وبحسب العديد من التقارير الصحافية، يبدو أن حلم وصول مبابي بات قريباً من الحقيقة هذه المرة، لا سيما مع انتهاء عقد اللاعب مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، بالإضافة إلى رغبته لسنوات طويلة بحسب ما أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية في ارتداء قميص "المرينغي".

ورغم اقتراب وصول مبابي والحلم في تحقيق الألقاب مع تكوين عصر جديد من "الغلاكتيكوس" بوجود لاعبين أمثال فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام وكيليان مبابي في فريق واحد، لكن هناك أزمات منتظرة قد تنتج من وصول مبابي.

لا شك بأن بيريز لا يخشى من المشكلات المالية، فهو أخبر مبابي وفقاً لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية بأن عليه أن يضحي بالكثير من الأموال التي كان يحصدها في النادي الباريسي، وأن يرضخ لفكرة تخفيض راتبه، وهو ما يرحب به اللاعب في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي أكده "فابريزيو رومانو" خبير سوق الانتقالات الأوروبية.

ولا يخشى بيريز من كثرة النجوم في الفريق نفسه، فهو من سبق وجمع بين الظاهرة رونالدو وزيدان وفيغو وراؤول وبيكهام وروبيرتو كارلوس في فريق واحد.

أبرز ما يقلق "المدريديستا" هو كون مبابي يفضل اللعب في الجناح الأيسر الهجومي، وهو كذلك المركز المفضل لدى فينيسيوس جونيور.

أمر آخر قد يتسبب في أزمات مع وصول مبابي لبيرنابيو، وهو كون رودريغو غوس المتألق هذا الموسم قد يتحول إلى مقاعد البدلاء، وهو ما قد يدفع اللاعب للتفكير في الرحيل وقد يؤدي لانزعاجه، لا سيما أن الكثير من الأندية الأوروبية لطالما فكرت في ضم اللاعب وكان قراره هو الاستمرار مع "لوس بلانكوس".

ويبقى السؤال: هل يفكر بيريز في التخلص من رودريغو أو لاعب آخر في الفريق مع وصول مبابي على غرار رحيل آريين روبين وويسلي شنايدر عند التعاقد مع ريكاردو كاكا مع رحيل أوزيل عند وصول إيسكو، وهو أمر معتاد من قبل بيريز عند وصول نجم كبير يفضل التخلص من لاعبين آخرين لإفساح المجال للاعب الجديد في اللعب براحة أكبر بعيداً من الضغوط وكذلك لجمع بعض من الأموال؟

أخيراً... نعم قد يسفر وصول مبابي لـ"بيرنابيو" عن بعض الأرق للإيطالي كارلو أنشيلوتي، سواء في اختيار التشكيل أو الهدوء داخل غرفة خلع الملابس، لكن في المقابل سوف يكون وجود اللاعب بمثابة ميزة فنية كبيرة لما يمتلك الفرنسي من قدرات فنية وبدنية كبيرة.