أخر الأخبار
ريال مدريد يفتح الطريق أمام بنزيمة في أولمبياد باريس
ريال مدريد يفتح الطريق أمام بنزيمة في أولمبياد باريس

وكالات - الكاشف نيوز: دخل نجم فريق اتحاد جدة السعودي كريم بنزيمة قائمة المرشحين لتدعيم قائمة المنتخب الفرنسي الأولمبي خلال أولمبياد باريس، في الصيف المقبل، بعد رفض عدد من الأندية الأوروبية السماح بنجومها بالمشاركة مع منتخب "الديوك" خلال المنافسات الأولمبية، بداعي الإرهاق.

ويحق للمنتخب الأولمبي الفرنسي، الذي يقود النجم السابق تييري هنري، إختيار 3 لاعبين فوز سن 23 عاما، في القائمة التي سيخوض بها منافسات كرة القدم، في أولمبياد باريس المقبلة، التي ستقام خلال الفترة من 26 تموز (يوليو) حتى 11 آب (أغسطس) المقبل، وأصبح كريم بنزيمة أحد المرشحين بقوة لقيادة منتخب الديوك.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن قرار ريال مدريد بمنع نجمه الجديد كيليان مبابي، الذي من المتوقع انضمامه للفريق الملكي في الصيف المقبل، من المشاركة في أولمبياد باريس، منح بنزيمة فرصة العودة من جديد إلى المنتخب الفرنسي، بعد أن قرر الإعتزال الدولي، بسبب خلافه مع ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي الأول، خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة 2023 في قطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجم الاتحاد السعودي لم يغلق باب العودة للمنتخب الفرنسي، رغم تراجع مستوى اللاعب خلال الموسم الحالي، بسبب كثرة الإصابات التي عانى منها، بالإضافة إلى دخوله في مشاكل مع إدارة ناديه، حيث ساهم صاحب الـ 36 عاما مع فريق النمور، في تسجيل 12 هدفا وقدم 7 تمريرات حاسمة خلال 23 مباراة بمختلف المسابقات.

وأوضحت الصحيفة أن تييري هنري، المدير الفني لفريق المنتخب الأولمبي الفرنسي، لم يحسم حتى الآن مصير اللاعبين الثلاثة المتوقع مشاركاتهم مع الفريق خلال أولمبياد باريس، في ظل رفض العديد من الأندية الأوروبية التفريط في نجومها، والذين سيخوضون الصيف الحالي أيضا بطولة يورو 2024 في ألمانيا.